رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يعلن التعبئة العامة العسكرية جزئيا في روسيا

نشر
 الرئيس الروسى فلاديمير
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، التعبئة العامة العسكرية جزئيا في روسيا لمن خدم في القوات المسلحة من قوات الاحتياط وممن يمتلكون الخبرة في القتال حسبما أفاد موقع سكاى نيوز.

وقال فى كلمة للشعب الروسي يتحدث فيها عن مستقبل العملية العسكرية واستفتاءات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا إلى روسيا، إنه كان هناك مخطط لشن هجمات ضد إقليم دونباس والقرم.

وأوضح أن العمليات العسكرية في أوكرانيا كانت ضربة استباقية.

كما أكد بوتين على العمل لضمان إجراء الاستفتاءات في المناطق الأوكرانية التي تريد الانضمام إلى روسيا.

وكان قد أكد الرئيس الروسي، نجاح أداء الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، موضحا أنها تواجه بشكل فعال الأسلحة الغربية، كما أنها أثبتت جدارتها.

وقال الرئيس الروسى، إن الأسلحة الروسية المستخدمة خلال العملية تظهر كفاءة عالية، أولا وقبل كل شيء، يتعلق هذا بالطيران، والصواريخ الدقيقة بعيدة المدى، وأسلحة الطيران، والمدفعية، والأسلحة المدرعة وغيرها. فهي تسمح بتدمير البنية التحتية العسكرية ومعدات العدو وبضرب مواقع التشكيلات القومية.

 

أخبار أخرى…

زيلينسكي: وضع جبهات القتال يميل بوضوح لصالح أوكرانيا

قال الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكي، إن وضع جبهات القتال يميل بوضوح لصالح أوكرانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وفى وقت سابق قررت الإدارة الموالية لموسكو في منطقة زابوريجيا الأوكرانية إجراء استفتاء على الانضمام لروسيا اعتبارا من يوم 23 سبتمبر، بحسب ما ذكر موقع "سكاى نيوز".

 

وكان قد أعلنت سلطات جمهورتي لوجانسك ودونيتسك الشعبيتين، ومنطقتا زابوروجيا وخيرسون بدء الإجراءات لتنظيم استفتاء شعبي حول الانضمام إلى روسيا، فيما بحث رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، مع رئيس جمهورية لوجانسك العشبية ليونيد باسيتشنيك، التحضير بشكل مشترك والتنسيق من أجل إجراء الاستفتاء في الجهوريتين.

 

اقرأ أيضًا..


أوكرانيا: الاستفتاءات التي تسعى لها روسيا تدل على اليأس ولن تساعدها


قال ديمتري كوليبا وزير خارجية أوكرانيا، إن الاستفتاء الذي تحاول روسيا إجراءه شرق أوكرانيا لن يغير الواقع على الأرض، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاي نيوز منذ قليل.

 

وأضاف وزير خارجية أوكرانيا، أن الاستفتاءات التي تسعى لها روسيا تدل على اليأس ولن تساعدها.

وفي سياق أخر، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه سيتحدث إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأيام المقبلة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.