رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا: العام المقبل قد يكون أكثر صعوبة بسبب ارتفاع أسعار الطاقة

نشر
الأمصار

حذر المستشار الألماني، أولاف شولتز من تدهور في اقتصاد بلاده بحلول العام 2023، بسبب تداعيات الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة والأسمدة والمواد الغذائية، وفقا لروسيا اليوم.

 

قال المستشار الألماني، إن العام المقبل قد يكون أكثر صعوبة من حيث ارتفاع أسعار الطاقة والأسمدة، نحتاج أن نكون مستعدين لارتفاع أسعار المواد الغذائية، موضحا أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تسببت في أزمة عالمية على نطاق واسع.

 

ولفت المستشار الألماني إلى التضليل الروسي بأن معظم الحبوب الأوكرانية المصدرة من موانئ البحر الأسود كجزء من صفقة غذائية تمر كمرحلة انتقالية في البلدان النامية والدول الفقيرة.

 

اقرأ أيضًا..

ليبيا: ألمانيا تؤكد على الجهود الدولية لاستئناف العملية السياسية في البلاد


أكد سفير ألمانيا لدى ليبيا ميِخائيل أونماخت، خلال لقائه مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، على الجهود الدولية لمساعدة ليبيا في استئناف عمليتها السياسية.

والانتخابية من أجل تحقيق السلام والاستقرار والازدهار.وأوضح «أونماخت» في تغريدة له في موقع «تويتر» نقلتها بوابة أفريقيا الإخبارية يوم السبت أن لقاءه مع الدبيبة كان بناء وجرى خلاله مناقشة آخر التطورات السياسية في ليبيا.

وكان سفير ألمانيا قد أعلن أمس الجمعة أنه بحث مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي نتائج اجتماع برلين لتوحيد جهود المجتمع الدولي لحل الأزمة السياسية في ليبيا.وثمن سفير ألمانيا جهود المجلس الرئاسي في إيجاد توافق حول القاعدة الدستورية للوصول إلى الانتخابات.

في الأثناء أدى رئيس المحكمة العليا المكلف من مجلس النواب الليبي، المستشار عبد الله بورزيزة، صباح أمس الأول اليمين القانونية أمام رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح .

وكان مجلس النواب قد صوت بالإجماع على اختيار بورزيزة رئيساً للمحكمة العُليا في جلسته الرسمية التي عقدها في مدينة بنغازي يوم الخميس الماضي، الأمر الذي ووجه برفض من عدة نواب، بسبب عدم اكتمال نصاب الحضور في جلسة التصويت على اختيار بورزيزة.وفي نهاية أفريل 2021 اختارت الجمعية العمومية للمحكمة العليا المستشار بورزيزة رئيسا لها، تمهيدا لعرضه على مجلس النواب للتصويت.

وفي مايو من ذات العام، صوت المجلس الأعلى للدولة على قبول تعيين بورزيزة رئيسا للمحكمة.

وينتمي أبورزيزة لإقليم «فزان» الجنوبي، ويشغل وظيفة عضو دائرة بالمحكمة العليا منذ عام .2017