رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهجرة العراقية: توزيع منحة المليون ونصف على العوائل النازحة خلال أيام

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين بالعراق، اليوم الثلاثاء، توزيع منحة النازحين خلال أيام، فيما أكدت أن قيمتها ستبلغ مليونا ونصف مليون. 

وقال المتحدث باسم الوزارة علي عباس جهانكير   إن "المنح المالية للنازحين مستمرة بموجب آلية الصرف 1/12 في العام 2022".

وأضاف، أن "وزارة العمل العراقية تجمع منح شهرين أو 3 أو 4 ليصل عدد العوائل المستفيدة الى 10 آلاف أو أقل بقليل، لنطلق وجبة واحدة تشمل 6 محافظات". 

وأشار “جهانكير” إلى أن "قيمة المنحة ستكون مليونا ونصف مليون وستوزع على العوائل المشمولة خلال أيام".

وفي سياق أخر، دعا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، الصليب الأحمر الدولي إلى استمرار التعاون مع العراق لإنهاء أزمة النازحين.

جانب من الاجتماع

وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان لها  أن "حسين التقى على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها 77 المنعقدة في نيويورك، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير"، مبينا أن "الجانبين بحثا الأوضاع الإنسانية للنازحين في المخيمات في ظل الأزمة الاقتصادية، وضرورة ترسيخ التعاون بين العراق ولجنة الصليب الأحمر، والمنظمات الأخرى المعنية في هذا المجال".

وأضاف البيان، أن "وزير الخارجية العراقي استعرض جهود الحكومة في مجال تقديم المساعَدات الإغاثية إلى النازحين، والتخفيف من معاناتهم في المخيمات"، موضحاً أن "تلك الجهود أسفرت عن إغلاق العديد من المخيمات، وإعادة النازحين إلى مناطق سكناهم بعد تحريرها من الإرهابيين، وتوفير البيئة الآمنة لهم".
وثمن حسين الجهود التي تبذلها مكاتب اللجنة الدولية في العراق، من خلال متابعة أوضاع السجناء وتقديم المساعدة للنازحين العراقيين خلال الأعمال الإرهابية التي ارتكبتها عصابات داعش الإرهابية".

أخبار أخرى.. 

العراق يصدر بيان بشأن الأنابيب البلاستيكية الظاهرة بنصب كهرمانة

أصدرت أمانة بغداد بالعراق، اليوم الثلاثاء، بيان بشأن الأنابيب البلاستيكية الظاهرة في جِرار نصب كهرمانة في بغداد.

وقال مدير عام دائرة بلدية الكرادة التابعة للأمانة سمير رحيم شهيب، إن "النصب تعرض في وقت سابق الى أضرار نتيجة ارتطام سيارة بالجِرار ، ما أدى الى تحطيم 6 منها واهتزاز النصب". 

وأضاف، أن "فريقا من النحاتين قيم الاضرار وقدرها بـ (15) مليون دينار".
وأشار إلى أن "امانة بغداد تعاقدت مع نحات عراقي لإعادة إعمار النصب، وبالتالي رفع الأضرار عنه وظهرت تلك الأنابيب نتيجة ارتطام العجلة بالنصب". 

ولفت إلى أن "الأنابيب ضمن مكونات النصب، وتم استبدالها بانابيب جديدة ضمن عملية الإعمار والعملية ستخفي تلك الأنابيب بعد وضع باقي الجرار التي تضررت"، موضحا أن "عملية اكتمال النصب ستستغرق 3 أسابيع".