رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو الغيط يشيد بدور الحكومة العراقية في الحد من توترات المنطقة

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، أهمية القمة العربية المقبلة في الجزائر، فيما أشاد أمين عام جامعة الدور العربية أحمد أبو الغيط، بدور الحكومة العراقية في الحد من التوترات في المنطقة.

جانب من اللقاء

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء  العراقي  إن "الكاظمي التقى في نيويورك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، واستعرض خلال اللقاء الجهود التي قامت بها الحكومة العراقية في تبني الحوار الوطني الهادف بين القوى السياسية الذي يمهّد للخروج من الأزمة السياسية الحالية، ويساعد في حفظ السلم الأهلي، وترسيخ الاستقرار في العراق.
وأكد رئيس الوزراء العراقي رغبة العراق الجادة في بناء أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، وكذلك دعم القضايا العربية المصيرية في مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكداً أهمية القمة العربية المرتقبة في الجزائر لوضع حل للقضايا العربية والإقليمية.


من جانبه، أثنى أبو الغيط على جهود الكاظمي في تعزيز مسار المصالحة الوطنية ومبادرته للحوار الوطني، مؤكداً دعم الجامعة العربية للحكومة العراقية، ودورها البارز في التخفيف من حدة التوترات بالمنطقة عبر انتهاج سياسة الحوار والتهدئة، والعمل على التقريب بين وجهات النظر المختلفة.

وفي سياق آخر، التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، مستشار جمهورية النمسا كارل نيهامر على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. 


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان له، أن "الكاظمي التقى مستشار جمهورية النمسا كارل نيهامر، على هامش المشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".

 
وفي سياق متصل، التقى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، نظيره الإسباني بيدرو كاستيون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أخبار أخرى.. 

العراق ينتناول ملف تشكيل الحكومة المقبلة في جلسة الأمم المتحدة

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، إن كلمة العراق بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة التي سيلقيها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ستتناول قضايا داخلية ومن بينها نتائج الانتخابات وملف تشكيل الحكومة المقبلة.
وقال حسين للعراقية الإخبارية من نيويورك  "رئيس الوزراء العراقي سيتناول في كلمة العراق قضايا داخلية ومن بينها نتائج الانتخابات وملف تشكيل الحكومة المقبلة".


وأضاف، إن "الكلمة ستتطرق كذلك لدور العراق الريادي في المنطقة وتحدي الأمن الغذائي خاصة بعد الحرب الروسية - الأوكرانية".

وافتتحت اليوم في مدينة نيويورك أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها السابعة والسبعين.