رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية في نيويورك

نشر
الأمصار

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، في نيويورك، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها السابعة والسبعين.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي إن "الكاظمي التقى في نيويورك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط".

وأجرى رئيس الوزراء العراقي  سلسلة من اللقاءات مع زعماء عرب وأجانب بعد وصوله إلى نيويورك اليوم.

وفي سياق متصل، بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، مع ملك الأردن عبد الله الثاني، توطيد التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وذلك خلال لقائهما على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن "الكاظمي التقى في نيويورك عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وبحث معه توطيد التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين".

وفي سياق متصل، جيران العرب

على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة..

الكاظمي يلتقي نظيره الإسباني في نيويورك

الأمصار

التقى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، نظيره الإسباني بيدرو كاستيون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان له، إن "رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي التقى نظيره الإسباني بيدرو كاستيون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وفي هذا الصدد، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ونظيره الإسباني بيدرو سانشيز اليوم الثلاثاء، أهمية تعزيز التعاون المشترك في المجال الاقتصادي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، إنه جرى خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين العراق وإسبانيا وعموم دول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.

جانب من اللقاء

وأضاف البيان أن "الجانبين استعرضا جهود العراق في مكافحة الإرهاب وملاحقة فلوله، وأهمية توطيد التعاون الأمني مع دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تقدم المساعدة للقوات الأمنية العراقية في مجال المشورة والتدريب، وشهد اللقاء كذلك التأكيد على التعاون في المجال الاقتصادي ولاسيما في مجال الطاقة البديلة".

واختتم البيان بأن "الاجتماع شهد التأكيد على أهمية البرامج الإصلاحية التي تنتهجها الحكومة العراقية، وسعيها الإيجابي لتأمين التنمية المستدامة، وبما يساهم في تعزيز الاستقرار والأمن في العراق والمنطقة".

وكان وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي‬⁩، اليوم الثلاثاء، إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.