رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق ينتناول ملف تشكيل الحكومة المقبلة في جلسة الأمم المتحدة

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، إن كلمة العراق بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة التي سيلقيها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ستتناول قضايا داخلية ومن بينها نتائج الانتخابات وملف تشكيل الحكومة المقبلة.
وقال حسين للعراقية الإخبارية من نيويورك  "رئيس الوزراء العراقي سيتناول في كلمة العراق قضايا داخلية ومن بينها نتائج الانتخابات وملف تشكيل الحكومة المقبلة".


وأضاف، إن "الكلمة ستتطرق كذلك لدور العراق الريادي في المنطقة وتحدي الأمن الغذائي خاصة بعد الحرب الروسية - الأوكرانية".

وافتتحت اليوم في مدينة نيويورك أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها السابعة والسبعين.

 

أخبار أخرى.. 

الكاظمي يلتقي مستشار النمسا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، مستشار جمهورية النمسا كارل نيهامر على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. 


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان له، أن "الكاظمي التقى مستشار جمهورية النمسا كارل نيهامر، على هامش المشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".

 
وفي سياق متصل، التقى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، نظيره الإسباني بيدرو كاستيون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان له، إن "رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي التقى نظيره الإسباني بيدرو كاستيون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وفي هذا الصدد، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ونظيره الإسباني بيدرو سانشيز اليوم الثلاثاء، أهمية تعزيز التعاون المشترك في المجال الاقتصادي.

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، إنه جرى خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين العراق وإسبانيا وعموم دول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.

وأضاف البيان أن "الجانبين استعرضا جهود العراق في مكافحة الإرهاب وملاحقة فلوله، وأهمية توطيد التعاون الأمني مع دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تقدم المساعدة للقوات الأمنية العراقية في مجال المشورة والتدريب، وشهد اللقاء كذلك التأكيد على التعاون في المجال الاقتصادي ولاسيما في مجال الطاقة البديلة".

واختتم البيان بأن "الاجتماع شهد التأكيد على أهمية البرامج الإصلاحية التي تنتهجها الحكومة العراقية، وسعيها الإيجابي لتأمين التنمية المستدامة، وبما يساهم في تعزيز الاستقرار والأمن في العراق والمنطقة".