رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يلتقي مستشار النمسا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

نشر
الأمصار

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، مستشار جمهورية النمسا كارل نيهامر على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. 


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان له، أن "الكاظمي التقى مستشار جمهورية النمسا كارل نيهامر، على هامش المشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".

 
وفي سياق متصل، التقى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، نظيره الإسباني بيدرو كاستيون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان له، إن "رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي التقى نظيره الإسباني بيدرو كاستيون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وفي هذا الصدد، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ونظيره الإسباني بيدرو سانشيز اليوم الثلاثاء، أهمية تعزيز التعاون المشترك في المجال الاقتصادي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، إنه جرى خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين العراق وإسبانيا وعموم دول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.

جانب من اللقاء

وأضاف البيان أن "الجانبين استعرضا جهود العراق في مكافحة الإرهاب وملاحقة فلوله، وأهمية توطيد التعاون الأمني مع دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تقدم المساعدة للقوات الأمنية العراقية في مجال المشورة والتدريب، وشهد اللقاء كذلك التأكيد على التعاون في المجال الاقتصادي ولاسيما في مجال الطاقة البديلة".

واختتم البيان بأن "الاجتماع شهد التأكيد على أهمية البرامج الإصلاحية التي تنتهجها الحكومة العراقية، وسعيها الإيجابي لتأمين التنمية المستدامة، وبما يساهم في تعزيز الاستقرار والأمن في العراق والمنطقة".

 

 

وكان وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي‬⁩، اليوم الثلاثاء، إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما وصل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الاثنين، إلى مدينة نيويورك للمُشارَكة في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، وصل اليوم إلى نيويورك؛ لحُضُور أعمال الدورة الـ 77 للجمعيَّة العامَّة للأمم المُتحِدة، وتمثيل العراق في عدد من الاجتماعات التي ستـُعقـَد على هامش الاجتماعات المقررة".
وأضاف أنه "من المُتوقـَّع أن يلتقي الوزير بعددٍ من وزراء الخارجيَّة، ومسؤولي عدد من بلدان العالم؛ لبحث العلاقات الثنائيّة، وتعزيزها، وحشد الجُهُود لاستمرار وقوفهم إلى جانب العراق، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة، والتأكيد على سياسة العراق الخارجيَّة ودوره الفاعل في تعزيز الأمن والإستقرار في المنطقة".