رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السجن 5 سنوات لوافد عربي نقل متسللين إلى داخل السعودية

نشر
الأمصار

أعلنت النيابة العامة السعودية، سجن وافد من جنسية عربية 5 سنوات، لنقله متسللين من دولة مجاورة إلى داخل المملكة، مقابل 15 ألف ريال.

وقال مصدر مسؤول في النيابة العامة، إن تحقيقات نيابة الجرائم الماسّة بالثقة العامة، انتهت إلى توجيه الاتهام لوافد من جنسية عربية قام بنقل متسللين من دولة مجاورة إلى المملكة.

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهم بالاتفاق مع تنظيم إجرامي عابر للحدود على نقل المتسللين من تلك الدولة، وتأمين وصولهم إلى وجهتهم في المملكة مقابل مبلغ مالي قدره 15 ألف ريال سعودي، وتم إيقافه وإحالته للمحكمة المختصة للمطالبة بالعقوبات النظامية.

وصدر بحقّه الحكم الابتدائي المتضمن إثبات ما أسند إليه، والحكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات، فيما قدّمت نيابة الادعاء العام لائحة اعتراضية على الحكم للمطالبة بتشديد العقوبة على الجاني، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وأشار المصدر إلى ضرورة أن يكون الدخول للمملكة عن طريق الإجراءات النظامية التي وضعتها الدولة، وسهلت فيها جميع الطلبات المتعلقة في هذا الشأن.

 

أخبار أخرى..

الشورى السعودي يوافق على مذكرات تفاهم بمجال الطاقة والنقل الجوي والفضاء

وافق مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته العادية الحادية والخمسين من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة المنعقدة اليوم الثلاثاء عبر الاتصال المرئي برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى، مشعل بن فهم السُّلمي، على 3 مذكرات تفاهم بعدة مجالات مع عدد من الدول.

ووافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وترشيد استهلاكها بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية التونسية، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

ووافق المجلس، على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية غويانا التعاونية في مجال خدمات النقل الجوي. 

كما وافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للفضاء ووكالة الفضاء الإيطالية للتعاون في مجال الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية.

وناقش مجلس الشورى، خلال جلسة اليوم، التقرير السنوي للهيئة السعودية للسياحة للعام المالي 1442/1443هـ.

وطالب عضو المجلس، زاهر الشهري، الهيئة السعودية للسياحة بإعطاء الوجهات والمواقع السياحية والثقافية ذات الجاهزية العالية أولوية في التسويق السياحي، إضافة إلى تطوير الكثير من الخدمات والمنتجات السياحية الأخرى.

وطالب العضو، صالح الشمراني، الهيئة السعودية للسياحة بالتأكد من ملاءمة مقومات السياحة وتحسينها وتطويرها عن طريق وضع التشريعات والتنظيمات اللازمة التي تكفل تقديم الخدمات السياحية للسّياح بجودة عالية من وسائل السكن والنقل والإعاشة بأسعار تنافسية معقولة.