رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الروسي: عجز الميزانية سيصل إلى 2% في عام 2023

نشر
رئيس الوزراء الروسي
رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الثلاثاء، إن عجز الميزانية سيصل إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2023 قبل أن يتقلص إلى 0.7% في عام 2025.

وفي تصريحات بثها التلفزيون، قال ميشوستين إن العجز في الميزانية سيتم تغطيته بشكل أساسي عن طريق الاقتراض.

وقدر ميشوستين الإيرادات الحكومية بحوالي 26 تريليون روبل (433.6 مليار دولار) مقابل إنفاق يصل إلى 29 تريليون روبل في عام 2023 (483.7 مليار دولار).
وقال إن العجز الحكومي سيصل إلى 1.4% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2024، لينخفض إلى 0.7 % في عام 2025.

أخبار أخرى.. 

رسميًا.. روسيا تعلن إرسال الأسمدة إلى دول إفريقيا مجانًا

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “أورالكيم” الروسية المنتجة للأسمدة المعدنية والبوتاسية، ديمتري كونيايف، اليوم الإثنين، أن الشركة قررت توريد منتجاتها إلى أفريقيا مجانا. 

وقال كونييف: “'الوضع في العالم اليوم سيئ حقا. وما فتئت أفريقيا تتضور جوعا وستظل تتضور جوعا، للأسف. نحن، كشركة، قررنا حتى توريد الأسمدة إلى أفريقيا مجانا، لمجرد أننا جزء من هذه السلسلة العالمية عندما تحتاج إلى إنتاج الغذاء”.

وتفيد التقارير بأن الدفعة الأولى من 25,000 طن من الشحنات الإنسانية يمكن إرسالها إلى جمهورية توجو.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة “أورالكيم”، فإنه لا توجد مشاكل في الأمن الغذائي في روسيا، حيث يتم تزويد البلاد بالكامل بالأسمدة ويمكنها إرسال كمية كبيرة للتصدير.

وفي سياق أخر، أوردت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية أن تونس ازدادت قربا من الجزائر بعد توظيف "اللوبي المالي" " لكسب الرئيس قيس سعيد، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تواجهها بسبب بسب تداعيات الجائحة وانعكاسات الحرب الأوكرانية-الروسية.

وقالت المجلة الإخبارية، في مقال تحليلي، إن "ارتفاع أسعار الغاز بأوروبا جعل الجزائر (ثالث مورد للغاز الطبيعي إلى القارة العجوز بعد روسيا والنرويج) تتمتع بمكانة اقتصادية مهمة، منحت لها انبعاثا دبلوماسيا جديدا بالمنطقة".

وأضافت أن "تونس كانت إحدى الدول التي استأثرت باهتمام قصر المرادية، حيث زارها الرئيس الجزائري قبل أشهر من أجل إعادة افتتاح الحدود البرية التي تم إغلاقها قبل عامين بسبب الأزمة الوبائية العالمية المرتبطة بفيروس كورونا.