رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين ترسل مساعدات غذائية إلى الصومال

نشر
الأمصار

أكد السفير الصيني لدى الصومال "في شنجشاو"، أن حكومة بلاده ستلعب دوراً كبيراً في مواجهة الجفاف، حيث من المقرر أن تصل سفن تحمل مساعدات غذائية إلى ميناء مقديشو خلال الأيام المقبلة.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية، حيث استعرض سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل مساهمة الحكومة الصينية في جهود إغاثة المتضررين من الجفاف

و من جهته أعرب رئيس الوزراء الصومالي، عن شكره وتقديره للحكومة الصينية على دعمها المتواصل للصومال لاسيما في الأوقات الصعبة من موجة الجفاف التي ضربت بعض أقاليم البلاد.

 

أخبار أخرى..

وزير العمل الصومالي: نحتاج للدعم من خلال التعاون المشترك مع الدول الإفريقية

 

الأمصار

قال بيحي ايمان حجيه وزير العمل الصومالي، إننا ما زلنا في احتياج للدعم من خلال التعاون المشترك مع الدول الإفريقية الشقيقة، وعلينا العمل معا لتحقيق الاستقرار في البنية التحتية لجميع الدول.

أكد أن الرقمنة والتكنولوجيا هي عوامل نجاح الاقتصاد والإصلاح، مشيرا إلى أن الصومال تعمل على ذلك من خلال التطوير لأداء العاملين.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الثلاثاء، في ثالث أيام مؤتمر العمل العربي، الذي تنظمه منظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك فيه وزراء عمل ورؤساء وأعضاء وفود من منظمات أصحاب الأعمال واتحادات عمالية، من 21 دولة عربية.

أوضح أن الحماية الاجتماعية تلعب دورا حاسما في حماية العمال وأسرهم والصومال تعمل على ذلك من خلال مساعدات البنك الدولي.

أشار إلى أنه لابد من تعزيز بيئة السياسات من أجل الحماية الاجتماعية الأمر الذي يعزز الاستقرار لدى العمال.

 

اقرأ أيضا..

السعودية والصومال يبحثان التعاون الثنائي بين البلدين

 

 

الأمصار

التقى وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية الصومال الفيدرالية أبشر عمر جامع، بمقر وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين.

وبحث الوزيران خلال اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزه ودعمه، إضافة إلى مناقشة أبرز التطورات الإقليمية والدولية والجهود الثنائية المبذولة بشأنها.

 

حضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد العزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.