رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إحباط محاولتين للاستيلاء على أراضي عائدة للدولة في البصرة

نشر
دائرة التحقيقات في
دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن إحباط عملية نقل عقاراتٍ عائدةٍ ملكيتها للدولة في محافظة البصرة.

وبحسب بيان للدائرة فإن "فريق عمل مديرية تحقيق البصرة نفذ عمليتي ضبطٍ منفصلتين؛ بناءً على مُذكَّرتين قضائيتين تمكن خلالهما من إحباط محاولات الاستيلاء على عقاراتٍ تعود ملكيتها للدولة من خلال التلاعب والتزوير"، لافتةً إلى أن "أعمال المتابعة والتدقيق والتحري أسفرت عن المحافظة على المال العام".

وأضاف إن: "الفريق، الذي انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاري العامَّة، كشف عن محاولة التلاعب بعقارٍ تبلغ مساحته (93) دونماً، ونقل ملكيَّته لأحد الأشخاص بناءً عـلى قـرار تسـويةٍ مُزوَّرٍ وكـتابٍ صادرٍ عن مديرية التسجيل العقاري العامة"، موضحة أن "الفريق الذي قام بتدقيق السجلات أثبت عائديَّة العقار إلى وزارة الماليَّة ومنع نقل ملكيته عبر التزوير".

وأكدت الدائرة أن "الفريق تمكن في العملية الثانية من ضبط تلاعبٍ بعقارٍ يقع في قضاء شط العرب تبلغ مساحته ( 45) دونماً، منوهةً بقيام أحد الأشخاص بتقديم أوراقٍ مزورةٍ إلى دائرة عقارات الدولة ودائرة التسجيل العقاري في البصرة عن ملكيته للعقار، إلا أن الفريق أكد بعد التدقيق والاطلاع على قرارات التسوية، أن العقار عائد إلى وزارة المالية، وقام بتثبيت ذلك في سجلات التسجيل العقاري العامة".

 

أخبار أخرى…

العراق.. الفياض وطالباني يؤكدان على تبديد التوترات التي تعترض العملية السياسية

أكد رئيس حركة عطاء، فالح الفياض ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل جلال طالباني، اليوم الثلاثاء، على تبديد التوترات التي تعترض العملية السياسية.

وبحسب بيان لمكتب حركة عطاء، أن "الفياض استقبل في مكتبه ببغداد بافل جلال طالباني والوفد المرافق له وحضور شالاو كوسرت رسول وخالد شواني عضو المكتب السياسي".

وأضاف أن الجانبان شددا على أهمية دعم الجهود الرامية الى أستتاب السلام والأستقرار وتبديد التوترات التي تعترض العملية السياسية.

وفي سياق منفصل، قامت قيادة عمليات بغداد، بعد منتصف ليلة اليوم الثلاثاء، بتنفيذ ممارسة أمنية هادفة بجانب الكرخ.

وبحسب بيان لخلية الإعلام الأمني، فأن "قواتنا الأمنية تواصل تطبيق منهاجها التدريبي والاستمرار في الممارسات الأمنية الاعتيادية، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار ورفع القدرات للقطعات الأمنية".

وأضاف أن "قيادة عمليات بغداد ستنفذ بعد منتصف ليلة اليوم، ممارسة أمنية هادفة ضمن جانب الكرخ من العاصمة بغداد، بعد أن نفذت يوم أمس ممارسة ناجحة ضمن قاطع المسؤولية".