رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تسلم رومانيا الدعوة الخاصة بمؤتمر COP27

نشر
الأمصار

التقى السفير مؤيد الضلعي، سفير مصر لدى رومانيا، مستشارة الرئيس الرومانى  لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، حيث أعربت مستشارة الرئيس عن اهتمام الرئيس الروماني بتنمية العلاقات مع مصر، وتعميق الحوار السياسي على جميع المستويات وتوسيع وتنويع التعاون الاقتصادي الروماني المصري.

أكد السفير مؤيد الضلعي على أهمية زيادة التبادل التجارى بين الدولتين، وتنشيط التعاون في عدد من المجالات منها التعليم، والثقافة، والصناعة، والطاقة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما قام السفير المصري بتسليم الدعوة الموجهة من رئيس الجمهورية إلى الرئيس الرومانى "كلاوس يوهانيس" للمشاركة فى قمة قادة العالم في إطار الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.

 

أخبار أخرى..

مصر تقر شرطا جديدًا لدخول امتحان الثانوية بالسودان للبعثة المصرية

 

الأمصار

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، الثلاثاء، تعديل ضوابط التقدم لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بالبعثة التعليمية المصرية بجمهورية السودان للعام الدراسى 2022/ 2023.

وتم وضع الشروط التالية: أن يكون الطالب حاصل على الصف الأول والثاني الثانوي العام من مدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان كطالب منتظم، وأن يكون الطالب أحد أبناء العاملين بالبعثات الحكومية المصرية بالسودان (المعارين فقط)، ويشترط الإقامة بدولة السودان من بداية سفر المعار (الوالد/ الوالدة) حتى موعد عقد الامتحان، وإلغاء ما يسمى بطالب منازل بالبعثة، وبالنسبة لأبناء الجالية المصرية المقيمين بدولة السودان من دون العاملين بالبعثات الحكومية المصرية والغير راغبين في الدراسة بمدراس البعثة يحق لهم التقدم على نظام أبناؤنا في الخارج من الصفوف الأولى وحتى الصف الثاني الثانوي.

كما تمت الموافقة على تعديل نظام الدراسة على نظام أبناؤنا في الخارج ليصبح فصلين دراسيين بدلًا من فصل دراسى واحد أسوة بطلاب مدارس جمهورية مصر العربية.

 

 

اقرأ أيضًا..

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام بالقاهرة

 

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، أعمال اجتماع الدورة العادية الـ٩٧ للجنة الدائمة للإعلام العربي، للتحضير لاجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي يعقد غدًا الأربعاء، ومجلس وزراء الإعلام العرب الذي يعقد برئاسة مصر بعد غد الخميس.

ويتضمن مشـروع جـدول أعمـال الاجتماع، ١٤ بندًا في مقدمتها القضية الفلسطينية والإستراتيجية الإعلامية العربية ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ ووضع إستراتيجية موحدة للتعامل مع جميع شركات الإعلام الدولية ويوم الإعلام العربي وجائزة التميز الإعلامي العربي. 

 

كما يتضمن جدول الأعمال بندًا حول إدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج الدراسية لكل المراحل، وحول اختيار عاصمة الإعلام العربي وبندًا حول تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب وأنشطة قطاع الإعلام والاتصال وبعثات الجامعة في الخارج وأنشطة المنظمات والاتحادات الممارسة للمهام الإعلامية.