رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أزمة جديدة بين جهاز منتخب مصر وحارس الزمالك محمد عواد

نشر
محمد عواد
محمد عواد

تفجرت أزمة جديدة في منتخب مصر، بطلها محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، في ظل الجدل الدائر حول أسباب استبعاده من القائمة النهائية للفراعنة في معسكر سبتمبر أيلول الجاري.
 

وقرر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، استدعاء 4 لاعبين فقط من الزمالك وهم: محمود الونش وأحمد فتوح وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو.

ماذا حدث؟
 

خرجت تسريبات من الزمالك خلال الساعات الماضية، أن استبعاد عواد جاء بالاتفاق بين فيتوريا والبرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، خاصة وأن قائمة الزمالك بها حارسين شابين وخبراتهما قليلة والفريق يرتبط بخوض مواجهتي إيليكت التشادي في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، في الوقت الذي يخوض فيه المنتخب مباراتين وديتين ويملك بين صفوفه محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي.

وبالتالي تقرر ترك عواد للمشاركة مع الزمالك خاصة أن المباراة الثانية في الإياب أمام إيليكت تقام يوم 25 سبتمبر أيلول الجاري خلال فترة الأجندة الدولية المقررة من 19 لـ27 من نفس الشهر.

رد فعل عواد
 

نفى محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، وجود اتفاق بين فيتوريا وفيريرا على استبعاده من المنتخب، وقال عواد عبر صفحته على "فيسبوك" اليوم الإثنين: "تفاجأت بعد إعلان قائمة منتخب مصر بأخبار على (السوشيال ميديا) عن أسباب استبعادي بأن هناك اتفاقا بين المنتخب، وفيريرا، وهذا عار تماما عن الصحة".


وأضاف "تم التأكيد على ذلك من فيريرا بأنه لم يتواصل معه أحد تماما، وهذا الأمر أحزنني كثيرا لأنني كنت أتمنى أن أمثل منتخب مصر".

توضيح المنتخب
 

وزّع منتخب مصر تصريحات صحفية بعد ما قاله عواد، مؤكدًا أن فيتوريا استبعد عواد لارتباط الزمالك بخوض مواجهتين رسميتين أمام بطل تشاد، بينما المنتخب لديه 3 حراس في قائمته قبل وديتي النيجر وليبيريا، والتأكيد على أن عواد كان ضمن الحراس الأساسيين في قائمة المنتخب.

 ويعد ذلك توضيحًا ضمنيًا بأن استبعاد حارس الزمالك لم يحدث نتيجة لوجود اتفاق ما بين المدربين وإنما نتيجة ظروف الزمالك والمنتخب أيضًا خلال المعسكر الحالي، وتأكيد على أن الاستبعاد لا يرجع لأسباب فنية أو قصور من جانب عواد.