رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صادرات الخام السعودي ترتفع إلى 7.38 مليون برميل يوميًا

نشر
الأمصار

قال منتدى الطاقة الدولي، اليوم الإثنين، نقلًا عن بيانات من مبادرة بيانات المنظمات المشتركة (جودي)، إن صادرات النفط الخام السعودية في يوليو، ارتفعت إلى 7.38 مليون برميل يوميًا من 7.20 مليون برميل يوميا في يونيو.

وذكرت بيانات "جودي"، تراجع صادرات السعودية من المنتجات النفطية 0.170 مليون برميل يومياً إلى 1.429 مليون برميل يومياً في يوليو.

وبحسب بيانات جودي، فإن مخزونات السعودية من النفط الخام ارتفع 0.211 مليون برميل إلى 142.058 مليون في يوليو، نقلاً عن رويترز.

وتراجع استهلاك المصافي السعودية من الخام 0.086 مليون برميل يوميا إلى 2.763 مليون برميل يومياً في يوليو.

وأظهرت بيانات "جودي"، تراجع طلب السعودية على المنتجات النفطية 0.192 مليون برميل يومياً إلى 2.6 مليون برميل يومياً في يوليو.

أخبار أخرى..

خادم الحرمين الشريفين يتلقى دعوة من الرئيس الجزائري لحضور القمة العربية

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الإثنين، دعوة من الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، لحضور القمة العربية المقرر عقدها في الجزائر خلال شهر نوفمبر لعام 2022.

وأوضحت وكالة أنباء السعودية “واس” أن الدعوة تسلمها نيابة عن الملك سلمان، وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء السعودي مبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، خلال استقباله في مقر الوزارة بالرياض، وزير العدل حافظ الأختام المبعوث الشخصي للرئيس الجزائري عبد الرشيد الطبي.

وأشارت إلى أنه جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة..
السعودية: العملات الرقمية للبنوك المركزية ليست بديلاً للنقد الورقي

قال محافظ البنك المركزي السعودي "ساما"، فهد المبارك، اليوم الاثنين، إن تصميم وإصدار العملات الرقمية للبنوك المركزية يجب أن يراعي احتياجات وخصوصات كل دولة، وأن يكون نابعاً من تصور واضح يراعي كل الجوانب ذات العلاقة وخصوصاً الآثار المتوقعة على البنوك التجارية والقطاع الخاص ككل والأفراد كذلك.

وأضاف المبارك، خلال كلمته في الورشة المهمة حول "العملات الرقمية للبنوك المركزية ومستقبل النظام النقدي" التي نظمها صندوق النقد العربي بالتعاون مع البنك المركزي السعودي وصندوق النقد الدولي، أنه من المرجح ألا تحل العملات الرقمية للبنوك المركزية كبديل مطلق للنقد الورقي أو أنظمة المدفوعات الإلكترونية الحالية لكثير من الدول في المدى القصير أو المتوسط، وإنما ستؤدي دوراً تكاملياً مع بقية أشكال النقد التقليدي وأنظمة المدفوعات الأخرى.