رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفوض حقوق الإنسان الموريتاني يعود إلى نواكشوط

نشر
الأمصار

عاد مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، إلى نواكشوط الليلة البارحة، قادمَا من مدينة جنيف حيث شارك في أعمال الدورة الواحدة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان.

ورافق معالي المفوض في هذا السفر السادة هارون اتراورى، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، ومحمد ولد أعلي ولد التلمودي، مستشار الوزير الأول المكلف بحقوق الإنسان، وسيدي محمد ولد شيخنا، مدير حقوق الإنسان، بالمفوضية.

وغادر وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة الموريتاني، المختار أحمد اليدالي، نواكشوط، متوجهًا إلى مدينة نيو يورك، للمشاركة في الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيشارك الوزير في الجلسة النقاشية رفيعة المستوى المقرر انعقادها يوم الأربعاء المقبل، تحت عنوان “الدروس المستفادة من البنية التحتية الرقمية العمومية في الأزمات الراهنة”.

وسيعرض خلال الجلسة النقاشية رفيعة المستوى آنفة الذكر، رؤية موريتانيا الرامية، من بين أمور أخرى، إلى تقليص الفجوة الرقمية في موريتانيا، وتسخير الرقميات لتسريع وتيرة النمو الاقتصادي، وتحقيق الشمول الخدمي لجميع المواطنين، لا سيما تلك الفئات الأكثر هشاشة والأقل شمولا بالخدمات الرقمية.

أخبار أخرى..

موريتانيا تشارك في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة
 

غادر وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، نواكشوط مساء أمس السبت متوجهًا الى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيمثل الوزير رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وفي اجتماعات هذه الدورة التي تتضمن عدة مواضيع والتي تنعقد هذه السنة حضوريا تحت شعار: “الحلول من خلال التضامن والاستدامة والعلم” .

ويرافق الوزير في هذا السفر السادة حسني ولد لفقيه السفير مكلف بمهمة بديوان الوزير، محمد الأمين ولد مولاي اعلي السفير المدير العام لمديرية التعاون متعدد الأطراف، محمد باب أعل محمود السفير مدير التشريفات.

واتفقت الحكومة الموريتانية مع الأحزاب السياسية على إجراء انتخابات مبكرة بين فبراير/ شباط وأبريل/نيسان 2023.

وأعلنت وزارة الداخلية الموريتانية، السبت، الاتفاق مع الأحزاب السياسية على التعجيل بالانتخابات التشريعية والبلدية والجهوية عن موعدها المقرر أصلا في سبتمبر/أيلول 2023، لتجري في الفترة ما بين فبراير/شباط وأبريل/نيسان من العام ذاته.