رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد إقامة فعاليات الدورة 33 لأيام قرطاج السينمائية

نشر
الأمصار

تقام فعاليات الدورة الـ33 من ​مهرجان أيام قرطاج السينمائية​ بين 29 تشرين الاول/ اكتوبر و5 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، ويشارك في المهرجان نحو 32 بلداً و119 فيلماً.

والمديرة العامة للدورة هذا العام هي المخرجة التونسية سنياء الشامخي، التي ذكرت ان الدورة 33 تطمح الى تكريس مزيد من التكافؤ بين الجنسين موضحة في كلمتها: "سنخصص برنامجين جديدين لإعادة الاعتبار للرائدات وتقديم السينمائيات من الجيل الجديد، السائرات على الدرب ذاته”.

ويشهد المهرجان في دورته المقبلة تكريم الممثل التونسي ​هشام رستم​ الذي توفي منذ فترة قصيرة، تقديراً لمساهمته في تنمية الثقافة في العالمين الافريقي والعربي.

أخبار أخرى..

كل ما تريد معرفته عن المسلسل الجديدDahmer- Monster: the Jeffrey Dahmer Story

أعلنت منصة نيتفلكس، عن طرح مسلسل الرعب الجديد Dahmer - Monster: the Jeffrey Dahmer Story بداية من يوم 21 سبتمبر الجارى، ومن المقرر أن يتكون من 10 حلقات، وفقًا للقرير الذى نشر على موقع "tvseriesfinale".

يدرس المسلسل الجديد Dahmer - Monster: the Jeffrey Dahmer Story، الجرائم الحقيقية والبشعة والمروعة التي ارتكبها جيفري دامر والفشل النظامي الذي مكن أحد أكثر القتلة المتسلسلين شهرة في أمريكا من مواصلة القتل على مرأى من الجميع لأكثر من عقد من الزمان.

ودارت أحداث المسلسل الجديد Dahmer - Monster: the Jeffrey Dahmer Story بين عامي 1978 و 1991، حيث أودى جيفري دامر بحياة سبعة عشر ضحية بريئة.

وتعد سلسلة DAHMER - Monster: The Jeffrey Dahmer Story تكشف هذه الجرائم غير المعقولة، وتتركز حول الضحايا المحرومين ومجتمعاتهم المتأثرة بالعنصرية المنهجية والفشل المؤسسي للشرطة الذي سمح لأحد القتلة المتسلسلين الأكثر شهرة في أمريكا بمواصلة فورة القتل.

مسلسل الجديد من بطولة كل من ايفان بيترز، مايكل لينرد، ختفت فاجناساي، كارين مالينا وايت، برايدن مانياجو، فيت ماهاتونجدي، ريتشارد جينكينز، ضيا ناش، سفيان المومي، كيران تاموندونج، بينيلوب آن ميلر.

وتقدم فرقة يوبا المغربية، للإبداع المسرحي بالناظور عرضها المسرحي الجديد تحت عنوان ”يني شارزان ثاغنانت”، بالمدينة ذاتها في 22 شتنبر الجاري؛ وذلك في إطار مشروع إنتاج وترويج الأعمال المسرحية من طرف وزارة الشباب والثقافة المغربية والتواصل -قطاع الثقافة- خلال الموسم المسرحي 2022، وبتعاون مع المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط.