رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: استوفينا جميع شروط صندوق النقد الدولي

نشر
الأمصار

ثمّن وزير التكوين المهني والتشغيل والناطق الرسمي باسم الحكومة التونسية، نصر الدين النصيبي، توصّل الحكومة واتحاد الشغل إلى اتفاق، مشيرًا إلى إن "تونس قد استوفت بذلك جميع شروط صندوق النقد الدولي".

وقال النصيبي، على هامش افتتاح السنة التكوينية بالمركز القطاعي للتكوين للصيانة بنابل، إنه "بالتوصل إلى اتفاقية بين المنظمة الشغيلة والحكومة، تكون تونس قد استكملت ملفها واستجابت لجميع الشروط"، متوقعًا أن يتم خلال الأيام القادمة التوصل الى اتفاق مع الصندوق، والحصول على أولى التمويلات من الدول الصديقة التي وعدت بمساعدة تونس".

وتابع النصيبي: "الملف التونسي أصبح مقبولا من الناحية التقنية وننتظر خلال الأسابيع المقبلة الحصول على الموافقة".

أخبار أخرى..

تونس.. هزة أرضية بقوة 3,7 درجة بولاية باجة

أعلن الموقع الرسمي للمعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، اليوم الاثنين، عن تسجيل هزة أرضية بقوة 3,7 درجة على مقياس ريختر وذلك على الساعة الواحدة و 07 دقائق من صباح اليوم الاثنين 19 سبتمبر، وتحديدًا 6 كلم جنوب شرقي مجاز الباب من ولاية باجة.

وذكر معهد الرصد الجوي ان سكان مجاز الباب وقبلاط والضواحي قد شعروا بهذه الرجة دون تداول حدوث اضرار او خسائر.

وفي وقت سابق، ضربت هزة أرضية بقوة 3.9 درجات على مقياس ريختر، جنوب غرب منطقة المزونة الواقعة بولاية سيدي بوزيد في تونس.

وأكدت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد التونسي للرصد الجوي، أن التحاليل الأولية حددت مركز الهزة الأرضية بـ70ر34 درجة خط عرض وبـ75ر9 درجة خط طول بمنطقة المزونة.

وضربت هزة أرضية بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر، منطقة غرب البحر المتوسط شمال سواحل مدينة الطارف الجزائرية.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن الهزة وقعت شمال حدود تونس مع الجزائر.

وكان زلزال بقوة 3.8 درجة على مقياس ريختر، ضرب الثلاثاء الماضي، الحدود التونسية الجزائرية بمنطقة البرمة التابعة لمحافظة تطاوين جنوب تونس.

وذكر بيان للمعهد التونسي للرصد الجوي أن مركز الزلزال حدد بـ57 درجة خط عرض و9.09 درجة خط طول.

وكان قد أفاد المركز الجزائري للبحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، اليوم الإثنين، تسجيل هزة أرضية بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر  بولاية بجاية شمالي البلاد.