رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. هزة أرضية بقوة 3,7 درجة بولاية باجة

نشر
الأمصار

أعلن الموقع الرسمي للمعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، اليوم الاثنين، عن تسجيل هزة أرضية بقوة 3,7 درجة على مقياس ريختر وذلك على الساعة الواحدة و 07 دقائق من صباح اليوم الاثنين 19 سبتمبر، وتحديدًا 6 كلم جنوب شرقي مجاز الباب من ولاية باجة.

وذكر معهد الرصد الجوي ان سكان مجاز الباب وقبلاط والضواحي قد شعروا بهذه الرجة دون تداول حدوث اضرار او خسائر.

زلزال بقوة 3.9 ريختر يضرب منطقة المزونة في تونس

وفي وقت سابق، ضربت هزة أرضية بقوة 3.9 درجات على مقياس ريختر، جنوب غرب منطقة المزونة الواقعة بولاية سيدي بوزيد في تونس.

وأكدت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد التونسي للرصد الجوي، أن التحاليل الأولية حددت مركز الهزة الأرضية بـ70ر34 درجة خط عرض وبـ75ر9 درجة خط طول بمنطقة المزونة.

وضربت هزة أرضية بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر، منطقة غرب البحر المتوسط شمال سواحل مدينة الطارف الجزائرية.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن الهزة وقعت شمال حدود تونس مع الجزائر.

وكان زلزال بقوة 3.8 درجة على مقياس ريختر، ضرب الثلاثاء الماضي، الحدود التونسية الجزائرية بمنطقة البرمة التابعة لمحافظة تطاوين جنوب تونس.

وذكر بيان للمعهد التونسي للرصد الجوي أن مركز الزلزال حدد بـ57 درجة خط عرض و9.09 درجة خط طول.

زلزال بقوة 3.3 درجات يضرب ولاية بجاية شمال الجزائر
وكان قد أفاد المركز الجزائري للبحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، اليوم الإثنين، تسجيل هزة أرضية بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر  بولاية بجاية شمالي البلاد.

وأوضح  المركز الجزائري أن مركز الهزة حدد بكيلومترين شمال غرب بلدة سيدي عيش، وفي  يوم السبت قبل الماضي  ضرب زلزال بقوة 5.5  ولاية بجاية  خلف عنة إصابات محدودة.

وذكر المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل أن مركز الهزة على عمق 10 كيلومترات تحت سطح البحر عند التقاء خط عرض 26.73 درجة شمالا، وخط طول 126.46 درجة شرقا ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا أو خسائر مادية كما ضرب زلزال بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر سواحل الإكوادور.