رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 9 إرهابيين وعسكريين اثنين في العراق

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الأمنية العراقية، مقتل 9 إرهابيين بينهم انتحاري خلال عملية مداهمة في جزيرة الحضر بمحافظة نينوى.

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان، إن "قوة من الجيش العراقي شرعت بتنفيذ واجب تفتيش داخل جزيرة الحضر، إذ تمكنت القوة من محاصرة أحد أوكار الإرهابيين في منطقة وادي الثرثار، وأثناء محاولة اقتحام الوكر قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه، إلا أن القوة المشتركة واصلت عمليتها واشتبكت مع عناصر عصابات داعش الإرهابية الذين كانوا داخل الوكر".


وأضاف البيان أن "قواتنا تمكنت من قتل ٨ إرهابيين، كما أسفرت هذه العملية عن مقتل اثنين من اللواء ٤٤ الأبطال وإصابة آخرين"، لافتة إلى أن "هناك إسنادا من طيران الجيش وقيادتي عمليات صلاح الدين وغرب نينوى".

وأشارت إلى أن "التنسيق والتعاون المستمر بين جميع القطعات الأمنية والجهات الاستخبارية، أثمر عن نتائج إيجابية عالية في دحر الإرهاب وقتل قيادته وعناصر التي لن يكون لها ملاذ من الضربات القاصمة التي توجهها قواتنا الأمنية البطلة بجميع صنوفها".

وتواصل القوات العراقية شن العمليات العسكرية لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي، تتركز أغلبها عند المناطق النائية التي تستخدمها الخلايا الإرهابية ملاذات ومقار للتخطيط وشن العمليات.
 

العراق.. شرطة الطاقة تعلن القبض على 10 متهمين في ثلاث محافظات

 

وأعلنت مديرية شرطة الطاقة بالعراق، الأحد، القبض على 10 متهمين وضبط 11 عجلة صهريج بتهم مختلفة في ثلاث محافظات.


وذكرت المديرية في بيان لها، "في ظل الجهود المستمرة التي تبذلها قطعات شرطة الطاقة العراقية بمختلف المفاصل في ملاحقة عصابات المتاجرين بالمشتقات النفطية بمختلف محافظات البلد وبإشراف مباشر من قبل المدير العام اللواء غانم الحسيني، تمكنت مفارز المديرية وخلال 48 ساعة الماضية من إلقاء القبض على عشرة متهمين وضبط إحدى عشرة عجلة".


واضافت، أن "تلك المفارز القت القبض على خمسة متهمين وضبط خمس عجلات "صهريج" محملين بمنتوج نفطي في كركوك من قبل الفوج الأول ومركز شرطة نفط كركوك، وذلك لمخالفتهم خط السير المسموح لهم"

وأشارت إلى أنه"تم إلقاء القبض ايضاً على خمسة متهمين وضبط أربع عجلات "صهريج" في العاصمة  من قبل قسم سيطرات مديرية شرطة نفط الوسط، في سيطرات "الصقور، الشعب، التاجي" لعدم وجود موافقات رسمية وتزوير أختام مستند التحمل".