رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وأستراليا يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة

نشر
الأمصار

بحث مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي مع السفيرة الأسترالية في بغداد، بولا غانلي مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة.

 

 

وقال مكتب مستشار الأمن القومي العراقي، في بيان أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية، "إن الأعرجي استقبل اليوم السفيرة الأسترالية في بغداد، وتم خلال اللقاء بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وملف مخيم "الهول" السوري، فضلا عن بحث تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

 

 

وأكد الأعرجي مجدداً حرص العراق على أن تبقى علاقاته جيدة ومتوازنة مع الجميع، مشيرا إلى أن مشاركة السفراء في الزيارة الأربعينية في كربلاء تمثل رسالة محبة ومواساة مهمة ومشاركة للشعوب في مناسباتها الكبيرة.

 

اقرأ أيضًا..


العراق.. بغداد توجه طلبًا لوزارة الإعمار يخص الطريق الشمالي للعاصمة

أوضحت محافظة بغداد العراقية، الأحد، أسباب تضرر طريق التاجي شمالي العاصمة وعدم إجراء الصيانة عليه، فيما وجهت طلبا لوزارة الإعمار بشأن الطريق.

وقالت مدير دائرة الطرق والجسور بالمحافظة، هدى عبد الأمير، في تصريح للعراقية الإخبارية، إن محافظة بغداد أحيلت عليها أعمال تأهيل 4 مداخل للعاصمة هي (مدخل بغداد – نينوى، ومدخل بغداد – بابل، ومدخل بغداد - بعقوبة القديم، ومدخل بغداد - ابو غريب القديم)، مبينة أن طريق بغداد – نينوى يتعرض الى احمال كبيرة تؤدي الى تضرره، في وقت لا نملك الاموال الكافية لاجراء اعمال الصيانة عليه.

وأضافت، أن هناك كما من العجلات على الطريق ولابد من اجراء اعمال الصيانة عليه"، داعية وزارة الاعمار والاسكان الى وضع محطات وزن على الطرق، كون ذلك من اختصاص دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة.

وذكرت أن مدة عقد تأهيل الطريق الشمالي سنتان"، موضحة أنه "خلال سنة ستظهر نتائج العمل على ارض الواقع.

وأكدت أن هناك معالجات كثيرة للطرق والمداخل الرئيسة"، لافتة الى أن "السيطرة على اجراء الصيانة للطرق متوقفة على ضبط الحمولات.

من ناحية أخرى، أوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي ، الأحد، تفاصيل المرحلة الثالثة من مشروع الحوكمة الالكترونية، فيما أشارت الى وضع خطة متكاملة للتحول الرقمي الشامل.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد في تصريحات صحفية، إن "اللجنة العليا لإدارة الحوكمة الإلكترونية برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، تواصل نشاطها باتجاه أتمتة المؤسسات الرسمية بحسب الخطة المرسومة للجنة وتوصياتها الصادرة إلى المؤسسات الحكومية كافة".