رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: السجن سنة لكل من ينتهك الحياة الخاصة بكاميرا الجوال

نشر
الأمصار

أكدت النيابة العامة السعودية، حرمة المساس بالحياة الخاصة، مشيرةً إلى أنها من الحقوق المصونة شرعاً ونظاماً. وفق "عكاظ" وأوضحت النيابة أنه يحظر المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها.

 

وأوضحت النيابة أن المساس بالحياة الخاصة يعتبر من الجرائم المعلوماتية الموجبة للتوقيف، حيث يعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل إلى سنة وغرامة تصل إلى 500 ألف ريال، إضافة إلى مصادرة الأجهزة والوسائل المستخدمة في ارتكاب الجريمة.

 

اقرأ أيضًا..


نقل فتاة سعودية سقطت من الطابق التاسع في إسطنبول إلى المملكة

نقلت السلطات السعودية، فتاة سقطت من نافذة شقة في الطابق التاسع بإسطنبول، إلى المملكة، عبر طائرة الإخلاء الطبي الجوي السعودي.

وودَّع القنصل السعودي وأعضاء القنصلية السعودية بإسطنبول، الطائرة المتجهة من مدينة إسطنبول التركية إلى المملكة، وعلى متنها الفتاة.

كانت طائرة الإخلاء الطبي الجوي السعودي قد وصلت مدينة إسطنبول التركية؛ لنقل الفتاة، وباشرت إجراءات استكمال نقلها وعلاجها في مستشفيات السعودية.

كانت الفتاة السعودية (14 عامًا) قد سقطت من نافذة شقة في الطابق التاسع بإسطنبول، وتم نقلها إلى المستشفى، وهي في حالة صحية مستقرة.

وأنقذت العناية الإلهية الفتاة التي توقف سقوطها على الأعمدة في الدور السادس، قبل أن تصل الشرطة والمسعفون الذين قاموا بنقلها إلى المستشفى على الفور.

من ناحية أخرى، أصيبت أم وأطفالها السبعة، الأحد، في حريق اندلع بأحد المنازل السكنية في حي الهداء الرابع بمحافظة الخرج بالمملكة العربية السعودية.

وباشر أفراد الدفاع المدني بمحافظة الخرج الحريق، ونقلت فرق إسعاف الهلال الأحمر الأطفال المصابين من موقع الحادث إلى مستشفى الملك خالد بمحافظة الخرج.

وأعلن المستشفى حالة الطوارئ العالية، عقب استقباله مصابي الحريق، وتم إطلاق "الكود الأصفر" الذي شهد تكاتف ووجود كل الطواقم الطبية اللازمة في الموقع؛ لتقديم الخدمات والرعاية الصحية اللازمة لهم.

وتتراوح حالة الأم وأطفالها الـ7، بين الحرجة والمتوسطة والطفيفة، وفقا لصحيفة سبق السعودية.

ويتواجد الإسعاف الطائر في مستشفى الملك خالد، تمهيدًا لنقل أحد الأطفال الذي تعرض لإصابات حرجة تستدعي نقله لأحد المستشفيات المتقدمة بمدينة الرياض.