رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يوجه بتعزيز التنسيق بين مختلف المؤسسات الأمنية

نشر
الأمصار

وجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الأحد، بتعزيز التنسيق بين مختلف المؤسسات الأمنية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرى فيه بحث مستجدات الاوضاع الأمنية في البلاد، وأبرز الملفات الأمنية والعسكرية".

وأضاف، أن "الاجتماع شهد مناقشة الوضع الأمني، وتعزيز الخطط الأمنية لمواجهة مختلف التحديات، وقد وجّه السيد الكاظمي بتعزيز التنسيق الأمني بين مختلف المؤسسات الأمنية؛ للحفاظ على المكتسبات الأمنية وتعزيزها".

وتابع أن "القائد العام للقوات المسلحة قدم الشكر والثناء للقوات الأمنية بمختلف صنوفها بمناسبة نجاح الخطة الأمنية المعدة لحماية الزيارة الأربعينية والزائرين السائرين من مختلف أنحاء العراق والدول الأخرى، وتمكنها من تأمينهم بأفضل شكل".

 

أخبار أخرى..

الكاظمي يتلقى دعوة للمشاركة في القمة العربية المزمع عقدها بالجزائر

تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاحد، دعوة للمشاركة في القمة العربية المزمع عقدها بالجزائر.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان له، أن "الكاظمي، استقبل، مبعوث الرئيس الجزائري وزير العدل عبد الرشيد طبي، والوفد المرافق له".

وأوضح البيان، أن "الوزير الضيف حمل إلى رئيس مجلس الوزراء العراقي دعوة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للمشاركة في القمة العربية المزمع عقدها في الجزائر بشهر تشرين الثاني المقبل".

وأكد الكاظمي "حرص العراق على إنجاح القمة والمشاركة الفاعلة في أعمالها، معربا عن "تطلع العراق إلى أن تؤدي هذه القمة دوراً أساسياً في تقوية الصف العربي، والموقف الموحد إزاء قضاياه المصيرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

وأشاد رئيس مجلس الوزراء العراقي، "بالعلاقات التاريخية بين العراق والجزائر، والرغبة في تنميتها بمختلف المجالات"، مشددا على "تطلع العراق إلى انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في وقت قريب، وتعزيز العمل الثنائي لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين".

وفي ذات السياق، يواصل مبعوثو الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تسليم الدعوات الرسمية للرؤساء والملوك العرب؛ لحضور أعمال الدورة العادية الـ31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، المقرر عقدها بالجزائر في الأول والثاني من نوفمبر المقبل.

وشملت الزيارات الخاصة لمبعوثي الرئيس الجزائري؛ وهم وزراء الخارجية والطاقة والداخلية والعدل، العديد من عواصم الأقطار العربية، التي أكد قادتها حضورهم الشخصي لقمة نوفمبر بالجزائر والمساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق العربي العام للخروج بنتائج ترتقي إلى تطلعات الشعوب العربية.

ثم توالت زيارات مبعوثي الرئيس الجزائري إلى عواصم الدول الخليجية، والتي بدأت بالكويت، حيث سلم وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب دعوة حضور القمة لأمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والذي أكد أن بلاده ستكون أول الحاضرين في هذا الاستحقاق العربي المهم.