رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد المنستيري يتأهل لدوري الـ32 من دوري أبطال إفريقيا لمواجهة الأهلي المصري

نشر
فريق الإتحاد المنستيري
فريق الإتحاد المنستيري

ضرب الإتحاد المنستيري موعدا مع الأهلي المصري، في الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه (3-0) على الجيش الرواندي مساء الأحد، في إياب الدور التمهيدي الأول.

كانت مباراة الذهاب انتهت بخسارة المنستيري بهدف نظيف، ليفوز (3-1) في مجموع اللقائين، ويواجه الأهلي المصري، الشهر المقبل.

سجل ثلاثية المنستيري زياد العلوي (ق 5)، وحسام تقا (ق 38)، ويوسوفو اومارو (ق68).

منذ الدقيقة الخامسة، افتتح المنستيري، النتيجة إثر تصويبة قوية من حسام تقا ترتطم بالعارضة، وتعود أمام زياد العلوي الذي يسكن الكرة، الشباك.

وكان المنستيري، يضاعف النتيجة في الدقيقة (22)، عندما نفذ إدريس المحيرصي، ركنية في اتجاه حسام تقا، مرت فوق حارس الفريق الضيف.

ونجح أصحاب الأرض في مضاعفة النتيجة في الدقيقة (28)، حين توغل العلوي في مناطق الجيش، وراوغ مدافعين، ويوزع كرة تذهب إلى حسام تقا، الذي يجد نفسه وجها لوجه مع الحارس بيار اشيمويي، ويسجل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة (68) مرر هيكل الشيخاوي، كرة ليوسفو أومارو، الذي غالط الحارس، وأسكن الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة (71) طالب الاتحاد المنستيري بركلة جزاء معتبرين أن كرة هيكل الشيخاوي لمسها اللاعب كليمون نجينا باليد لكن الحكم المغربي جلال جيد أمر بمواصلة اللعب. 

وأشهر الحكم المغربي في الدقيقة (90+4) البطاقة الحمراد في وجه اللاعب كليمون نينجا بسبب اللعب الخشن قبل أن يلغي هدفا للمنستيري سجله عمر بوراوي بداعي التسلل. 

من جهة أخرى، سيبقى هدف اللاعب زياد العلوي، خالدا في تاريخ الاتحاد المنستيري، باعتباره الأول للفريق في دوري أبطال أفريقيا، حيث سجله في الدقيقة الخامسة من المباراة التي تجمع اليوم الأحد بين المنستيري والجيش الرواندي، في إطار إياب الدور التمهيدي الأول للمسابقة القارية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المنستيري أنهى الشوط الأول من المباراة متقدما بثنائية نظيفة بعد أن كان حسام تقا قد أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 28. 

وهذه النتيجة تؤهل المنستيري للدور التمهيدي الثاني (دور ال32) لملاقاة الأهلي المصري، بما أن لقاء الذهاب كان قد انتهى بفوز الجيش الرواندي بهدف دون رد. 

يذكر أن المدرب الصربي للاتحاد المنستيري، داركو نوفيتش، كان قد عول في الشوط الأول على التشكيلة الرسمية التالية :

في حراسة المرمى : البشير بن سعيد 

في الدفاع : عمر بوراوي _ محمد الصغراوي _ نورالدين الشرطاني _ هشام بكار

في وسط الميدان : علاء الريدي _ يوسوفو اومارو _ حسام تقا 

في الهجوم : ادريس المحيرصي _ هيكل الشيخاوي _ زياد العلوي.