رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحرير 5 بلدات صومالية.. و"الشباب" تواصل إرهاب المدنيين

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي، الأحد، تحرير 5 بلدات جديدة تابعة لمديرية "بولو بردي".

ونقلت وسائل إعلام رسمية، عن مسؤولين عسكريين قولهم إن قوات الجيش الصومالي ستواصل عملياتها لتطهير الجيوب المتبقية بالمديرية من قبضة التنظيم الإرهابي.  

ويساهم تحرر هذه البلدات فك حصار بري فرضه تنظيم حركة الشباب الإرهابي على مديرية بولو بردي منذ عام 2014.

وعلى صعيد متصل، واصل التنظيم ترهيب المدنيين، وعدوانه على مرافق الحياة والبنية التحتية في محافظة هيران انتقاما من الانتفاضة الشعبية التي نفذها سكان هذه المنطقة.

وأقدم إرهابيون على إضرام النار في المنازل وتفجير بئر يعتبر المصدر الوحيد للمياه بالنسبة لسكان قرية "عيل-جيقو" التابعة لمديرية محاس .  

والسبت، قام الجيش بتصفية 43 إرهابيا خلال تصديه لهجوم على بلدة تم تحريرها وسط البلاد .  

وسبق ذلك أن قتلت حركة الشباب الإرهابية، يوم الجمعة، ثلاثة شيوخ عشائر بارزين وإصابة آخر بتفجير لغم أرضي استهدف سيارة تقلهم في الإقليم نفسه.  

ويجري في إقليم هيران عمليات عسكرية تستهدف حركة الشباب الإرهابية ينفذها بشكل مشترك قوات محلية عشائرية بالتعاون مع القوات الحكومية .

 

أخبار أخرى..

"مركز سلمان للإغاثة" يقدم مساعدات غذائية لمتضرري الجفاف في الصومال

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في السعودية، مساعدات غذائية لمتضرري الجفاف في الصومال.

وأفاد المركز - حسبما أوردت قناة (الإخبارية) السعودية، الأحد - بأنه تم توزيع 70 طنا من المساعدات الغذائية للمتضررين من الجفاف في الصومال.

يشار إلى أن هذه المبادرة لم تكن الأولى من نوعها، حيث قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 71 مشروعا في الصومال بتكلفة تجاوزت 200 مليون دولار.

كما تأتي هذه المساعدات ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية، التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لمختلف الشعوب والبلدان حول أنحاء العالم، لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجا لها.

وفي سياق اخر، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  210 أطنان من السلال الغذائية للنازحين والمتضررين من الجفاف في محافظة بيدوا بولاية الجنوب الغربي في جمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 18 ألف فرد.

ويأتي ذلك ضمن المرحلة الثانية من التدخل العاجل للمملكة للإسهام بتغطية الاحتياج الإنساني للمتضررين من الجفاف في الصومال، لدعم برامج الغذاء والتغذية للأطفال وتوفير المياه والإيواء للنازحين والبرامج الطارئة المنقذة للحياة.