رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. مؤتمر العمل العربي ينتخب العابد رئيساً لفريق الحكومات

نشر
الأمصار

قرر مشاركو مؤتمر العمل العربي خلال الفعاليات المقامة في العاصمة المصرية القاهرة، اختيار وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الليبية علي العابد، رئيسًا لفريق الحكومات بالدورة 48 للمؤتمر.

وتشرف منظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية على أعمال المؤتمر، ويشارك فيها وزراء عمل ورؤساء وأعضاء وفود من منظمات وأصحاب الأعمال والاتحادات العمالية، من 21 دولة عربية، وعدد من ممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء، والشخصيات العامة.

ويبحث المؤتمر ملفات وقضايا وتحديات تواجه عالم العمل في الوطن العربي، وتقدم توصيات بشأن دعم التنمية، والنمو الاقتصادي، وتوفير فرص عمل، بالإضافة إلى عرض تقرير المنظمة الذي يرصد التأثير الذي أحدثه التحول الرقمي على عديد الدول التي تبنته وجنت ثماره، ويقدم رؤية لما يمكن أن تحققه الدول العربية في المستقبل القريب، من جراء التوسع في استخدام أدوات ومنظومة التحول الرقمي في اقتصاداتها.

وناقش المجتمعون مواضيع الذكاء الصناعي وأنماط العمل الجديدة، ورقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحوكمتها، والفرص التي تقدمها التكنولوجيا الحديثة في مجال تطوير أساليب وشروط وظروف وعلاقات العمل، فضلاً عن إمكانية تقدم العالم العربي نحو التحول الرقمي بما له من خصوصية، ومواجهة التحديات التي تعترض طريق رقمنة خدمات الحماية الاجتماعية.

أخبار أخرى..

الأرصاد: تذبذب درجات الحرارة شمال غرب ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأحد، تذبذب درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي حيث تسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين المقبلين، وتبقى الرطوبة النسبية عالية على مناطق الشمال.

رأس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة
حالة السماء: السماء قليلة السحب إلى مغطاة جزئيًا.
الرياح: شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط في المساء على المناطق الساحلية تتحول غدًا إلى جنوبية شرقية.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 30 و32 درجة مئوية على الساحل، بينما تسجل على مناطق الدواخل بين 34 و38 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا على أغلب المناطق خلال اليومين القادمين.

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا غدًا على الجبل الأخضر.
الرياح: شمالية إلى شمالية غربية  معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 29 و31 درجة مئوية على أغلب المناطق، وتكون على أجدابيا وجالو والجغبوب بين 35 و38 درجة مئوية.