رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتائج الجولة الأولى من بطولة الأندية العربية لكرة اليد

نشر
فريق الزمالك لكرة
فريق الزمالك لكرة اليد

بحضور فاضل بن علي آل نمر، رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد، أعلنت صبـاح مليكة، والي ولاية نابل بتونس انطلاق منافسات البطولة العربية للأندية أبطـال الدوري والكأس والتي تحتضنها مدينة الحمامات التونسية خلال الفترة من 17إلى 27 سبتمبر/أيلول الجـاري بمشاركة 8 أندية.

ويتأهل حامل اللقب للمشاركة في بطولة العالم للأندية "سوبر جلوب" والتي ستقام في المملكة العربية السعودية في الشهر القادم، للمرة الثانية على التوالي، ويشارك فيها 7 فرق، بالإضافة إلى بطل البطولة العربية.

وشهدت قاعة الحمامات حفل افتتاح البطولة، اليوم السبت وسط حضور عدد من منسوبي الرياضة التونسية والعـربية، وتخلل الحفل عدداً من الفقرات الشعبية التونسية قبل أن يقدم فاضل آل نمر رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد جزيل الشكر والامتنان للاتحاد التونسي لكرة اليد برئاسة كريم الهلالي على المجهودات التي بذلت في سبيل استقبال الوفود وإدارة التنظيم.

وبحسب المقرر، أقيمت أمس 4 مواجهات، حيث شهدت المباراة الأولى غياب فريق سكيكدة الجزائري عن مواجهته أمام الإفريقي التونسي، وحسمت النتيجة لصالح الأخير 10- صفر حسب اللوائح.

وفي ثاني المواجهات، تفوق السالمية الكويتي على الشارقة الإماراتي بفارق هدفين 25-23 ونال يحيى الزموشي حارس السالمية جائزة أفضل لاعب في المبـاراة.

وفي أولى مواجهات المجموعة الثـانية، حسمت الثواني الثلاث الأخيـرة الفوز لفريق الكويت الكويتي على مولودية الجزائر 35-34، وتألق في اللقاء محترف الكويت الكويتي "فرانكس" الذي حصل على جائزة افضل لاعب في اللقاء. 

ووسط حضور جماهيري شهدته قاعة الحمامات، تمكن الزمالك المصري من الفوز على فريق الترجي التونسي في اللقاء الذي شهد تقدم الزمالك بعد نهاية الشوط الأول بفارق ثلاث أهداف 16-13، وفي الشوط الثاني واصل الزمالك تقدمه قبل ان ينتهي اللقاء 28-34 للزمالك وحصل على جائزة أفضل لاعب من فريق الزمالك "كريم الهنداوي". 

وتستمر اليوم الأحد مواجهات البطـولة، إذ يواجه سكيكدة الجزائري نظيرة الشارقة الإماراتي 11:30 صباحاً بتوقيت تونس، وعند الواحدة يلتقي الترجي التونسي بنظيرة مولودية الجزائر، وتليها مباراة الزمالك المصري والكويت الكويتي 03:30، وفي ختام مواجهات الغد يواجه الإفريقي التونسي فريق السالمة الكويتي 05:30.