رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. تسجيل هزة أرضية بقوة 3.2 في إقليم تنغير

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء، تسجيل هزة أرضية في المغرب بلغت قوتها 3.2 درجات على مقياس ريختر، اليوم الأحد، في منطقة أيت سدرات، بإقليم تنغير بالمغرب.

وكشف مصدر من السلطة المحلية، أن المصالح المختصة بعمالة الإقليم توصلت من المعهد سالف الذكر، في نشرة إنذارية، بأن هذه الهزة التي حدد مركزها بدوار أيت أوفي، التابع لجماعة أيت سدرات الجبل السفلى، وقعت على الساعة الثانية عشرة و24 دقيقة زوالا.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة، التي سجلت على عمق 13 كيلومترا، وقعت عند التقاء خط العرض 44131 درجة شمالا، وخط الطول 5.986 درجة غربًا.

وكشفت مصادر أمنية ومحلية متطابقة أن هذه الهزة الأرضية التي شهدتها المنطقة “عادية”، و “لا تدعو للقلق”، ولم تخلف أي خسائر تذكر في الأرواح أو الممتلكات، مضيفة أن الساكنة تمارس حياتها بشكل طبيعي.

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة.. المغرب يشارك في تنظيم لقاء رفيع المستوى حول التعليم

على هامش أشغال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة ما بين 13 و27 شتنبر الجاري في نيويورك، نظم المغرب بشكل مشترك، لقاء رفيع المستوى حول تحويل النظام التعليمي والتنمية المستدامة.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي نظم بشراكة مع كوت ديفوار ومعاهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، في إطار قمة « تحويل التعليم » رفيعة المستوى (16-19 من الشهر الجاري)، تسليط الضوء على الحلول والسبل المحتملة لتحويل أنظمة التعليم لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة.

وفي معرض حديثه بهذه المناسبة، أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن المدارس العمومية تقع في صلب النموذج التنموي الجديد، الذي تم اعتماده في 2021، تحت التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا أن هذا النموذج يضع المواطن في صلب اختياراته التنموية.

وأشار، في هذا السياق، إلى أن طموح المغرب بحلول عام 2035، يتمثل في ضمان تمكن كل فرد من تولي زمام مستقبله بشكل كامل وتجسيد إمكاناته والعيش بكرامة دائمة في مجتمع منفتح ومتنوع وعادل ومنصف، مسجلا أن المغرب يعتبر بلدا يخلق القيمة ويطور إمكاناته بشكل مستدام ومشترك ومسؤول.