رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل الزمالك الرسمي في ذهاب دور الـ64 من دوري أبطال إفريقيا

نشر
فريق الزمالك
فريق الزمالك

أعلن الجهاز الفني بنادي الزمالك المصري، بقيادة البرتغالي جيسوالدو فيريرا، عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة إيليكت التشادي، مساء الأحد باستاد "أحمدو أهيدجو"، في ذهاب دور ال64 لدوري أبطال أفريقيا.


ويضم تشكيل الزمالك كلا من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

الدفاع: أحمد فتوح  - محمود حمدي " الونش" - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني.

الوسط: محمد أشرف " روقا" - سيد عبد الله "نيمار" -إمام عاشور - محمود عبد الرازق " شيكابالا" -  أحمد مصطفى "زيزو".

الهجوم: سيف الدين الجزيري.


ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من "محمد نديم ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة وحمزة المثلوثي وسيف جعفر ومحمد حسام "بيسو" ويوسف إبراهيم "أوباما" ويوسف أسامة نبيه وحسام أشرف".

ويحمل التاريخ مواجهات محدودة للزمالك ضد الفرق التشادية، فالبداية كانت بلقاء جازيلي ضمن منافسات الدور التمهيدي بدوري الأبطال عام 2013.

وفاز الزمالك في مصر بنتيجة 7-0. وسجل وقتها أحمد جعفر ومحمد إبراهيم والبوركيني عبد الله سيسيه (هدفان لكل منهم) وأحمد حسن.

وتعادل الزمالك في لقاء الإياب خارج ملعبه دون أهداف وتأهل لدور 32.

ولعب الفريق الأبيض ضد القطن التشادي في دور 32 من كأس الكونفدرالية الأفريقية موسم 2018 – 2019، وسجل فوزا عريضا 7-0 في لقاء الذهاب، عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا" والتونسي فرجاني ساسي وعمر السعيد، والكونغولي كابونجو كاسونجو (هدفان) ومصطفى فتحي (هدفان).

وفي لقاء الإياب خسر الزمالك بنتيجة 0-2 في تشاد، لكنه ضمن التأهل واستكمل مشوار البطولة التي توج بها.

وانسحب جازيلي من مواجهة الزمالك في الدور التمهيدي لدوري الأبطال موسم 2020–2021 لأسباب مالية.

 

 من جهة أخرى، كشف مصدر مقرب من مهند لاشين، لاعب نادي فيوتشر، كواليس الاتصالات الأخيرة التي جمعته بمسؤولي الزمالك، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال المصدر المقرب من مهند لاشين في تصريحات خاصة، مهند تلقى اتصالا من أحد مسؤولي نادي الزمالك يوم الثلاثاء الماضي، لمعرفة رغبته للانضمام إلى القلعة البيضاء".

وأضاف: "مهند لاشين رحب بالانضمام لصفوف الزمالك، وأكد أنه يتشرف بارتداء قميص الزمالك، وأن المقابل المادي ليس عائقا له، وليس له أي مطالبات".

وتابع  المصدر: "مهند لاشين أوضح لمسؤولي الزمالك، بأنه مرتبط بتعاقد مع فيوتشر، فإذا تم الوصول لاتفاق مع ناديه، سوف يوقع على بياض للزمالك، على أن يقوم الأبيض بوضع المبلغ المناسب".

ويرتبط مهند لاشين بتعاقد مع نادي فيوتشر لمدة 4 مواسم، بداية من الموسم الحالي، قادما من صفوف طلائع الجيش.