رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر وأندونيسيا تتفقان على تذليل العقبات أمام تنمية علاقات التعاون الاقتصادي

نشر
الأمصار

 

 


التقى السفير أشرف سُلطان سفير مصر في جاكرتا، "ذو الكفل حسن" وزير التجارة الأندونيسي، بمقر الوزارة.

 

وتضَمَن اللقاء، بحث سُبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين مصر وأندونيسيا، وتم الإتفاق على تعزيز آليات التواصُل بين القاهرة وجاكرتا لمُتابعة تذليل العقبات أمام تنمية علاقات التعاون الاقتصادي بين الجانبين، سعياً نحو تعزيز حجم التجارة البينية، فضلاً عن عرض عدد من المقترحات لتنمية الاستثمارات والتجارة الثُنائية.

 

ورحَّبَ وزير التجارة الأندونيسي بهذا اللقاء، مُشيراً إلى اعتزازه والشعب الأندونيسي بالعلاقات التاريخية والثقافية التي تربط إندونيسا بمصر.

 

كما أكد على أهمية بحث فرص التعاون فى المجال التجاري والاستثماري بين البلدين، معربًا عن أهمية العلاقات مع مصر سياسياً واقتصادياً بوصفها بوابة الشرق الأوسط والقارة والإفريقية.

أخبار ذات صلة.. 

النقل: تعاون مع شركة مها القطرية في تطوير محطات الحاويات بالموانئ المصرية

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل المصري  الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني رئيس الاستثمار في اقليم افريقيا وآسيا في جهاز قطر للاستثمار والوفد المرافق له من ممثلي شركة مها (MAHA )كابيتال المتخصصة في ادارة الاستثمارات الخاصة بالموانئ البحرية ،وذلك لبحث التعاون المشترك في مجال النقل البحري.

تناولت المباحثات دعم تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين في مجال الموانئ والمحطات المتخصصة ولاسيما كيفية مشاركة الجانب القطري، في تطوير محطات الحاويات الحالية بالموانئ المصرية عن طريق ضخ استثمارات  مباشرة لتطوير ورفع كفاءة البنية الفوقية ومعدات التشغيل وتطبيق احدث نظم التكنولوجيا في الادارة والتشغيل .

وأكد وزير النقل خلال اللقاء على ان قطاع النقل في مصر يشهد طفرة كبيرة وأن هناك فرصاً استثمارية واعدة في  هذا المجال مثل إنشاء محطات بحرية جديدة للبضائع العامة وانشاء مراكز لوجيستية وموانئ جافة وربطها بخطوط سكك حديدية للمساهمة في زيادة حركة التجارة  والتداول في الموانئ المصرية لتحقيق الهدف الأكبر وهو تحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية  كما يوجد نماذج متعددة للتعاون الاستثماري المشترك في هذا المجال بالاضافة الى  وجود فرص اخرى للاستثمار في شبكة القطار الكهربائي السريع ذلك المشروع الضخم الذي يعد نقلة نوعية هامة في وسائل المواصلات في مصر.