رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. انطلاق العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية

نشر
الأمصار

ينطلق اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية الرسمية والخاصة المصرية.

وتستقبل المدارس طلابها وسط إجراءات احترازية، مع تخصيص فقرة بالإذاعة المدرسية عن انتصارات أكتوبر وتنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب، كما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدارس بترديد النشيد الوطني وتحية العلم.

 
وينطلق العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس الدولية 18 سبتمبر 2022، ومدة العام الدراسي الجديد تصل لقرابة 35 أسبوعا دراسيا.



مصر.. التعليم: المدارس تنظم حصص المشاهدة للطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدارس ستكون مسئولة عن تنظيم حصص المشاهدة للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، على أن يكون جدول حصص كل مدرسة متضمنا حصص المشاهدة بشكل يومي، أو كل يومين، لافتة إلى أنه لن يكون هناك جدول محدد لكل المدارس لينظم هذه العملية بالمدارس، على أن تصدر الوزارة قرارا بتنظيم حصص المشاهدة، يشرح كيفية تنفيذ حصص المشاهدة، بدمج محتوى القنوات التعليمية في اليوم الدراسي، لكن لن يكون هناك جدول محدد للحصص أو جدول موحد لكل المدارس.

وأوضحت أنه سيتم تحديد دروس حصص المشاهدة بشكل أسبوعي، مع المديريات والإدارات التعليمية بالتعاون مع مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة وأن دور الوزارة سيتوقف على تحديد بعض التوجيهات العامة التي يجب تطبيقها في المدارس، أثناء تنفيذ حصص المشاهدة.

 

وأشارت الوزارة إلى  حصص المشاهدة سوف تعتمد بشكل أساسي على تشغيل فيديوهات تفاعلية داخل الفصول من خلال جدول محدد، ويقوم معلم الفصل بمناقشة الطلاب فيها، ليحدث تفاعلا بينه وبين الطلاب، ويزيد من فهمهم للدروس التعليمية.

 

الحكومة :مشروعات تنمية الساحل الشمالي تُسهم في استيعاب الزيادة السكانية

 

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافقوالمجتمعات العمراينة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لتنمية الساحل الشمالي، وذلك بحضور الدكتور عبد الخالق إبراهيم،مساعد الوزير للشؤون الفنية. 

وخلال الاجتماع، تم استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات مدينة العلمين الجديدة، وما يتم تنفيذه حاليًا من مشروعاتتنموية وخدمية في إطار خطة الدولة لتنمية هذه المدينة؛ لتكون مدينة مُستدامة، تعمل على مدار العام، لذا تتعدد بهاالأنشطة الاقتصادية المختلفة، سواء السياحية أو الصناعية أو التجارية، وغيرها .