رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة اللبنانية تحرر عراقيين بعد خطفهما في البقاع

نشر
الأمصار

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية (الشرطة) تحرير شخصين عراقيين بعد خطفهما في البقاع (شرقي العاصمة بيروت) مع إلقاء القبض على 4 سوريين بسبب ضلوعهم في عملية الخطف.

وأكدت المديرية - في بيان - أن شعبة المعلومات توافرت لديها معلومات عن عملية خطف شخصين من الجنسية العراقية في البقاع، حيث كثفت قطاعاتها المختصة إجراءاتها لتحديد مكان تواجدهما وكشف المتورطين.


وأضافت أن نتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها الشعبة، تمكّنت من تحديد مكان وجود المخطوفَين داخل إحدى الشقق السكنية في بلدة مكسة بمحافظة البقاع، موضحة ان الشعبة قامت بمراقبة المكان ووضعت خطة محكمة للمداهمة وتحريرهما، وإلقاء القبض على المتورطين.
وأشارت إلى دورية الشعبة نفذت - يوم /الإثنين/ الماضي - مداهمة خاطفة للشقة المذكورة، وتمكّنت من تحريرهما وألقت القبض على 4 سوريين، حيث اعترفوا خلال التحقيق معهم بارتكاب عملية الخطف، بالاشتراك مع آخرين.


وأوضحت المديرية أن المتهمين تم عرضهم على الجهات المختصة، مؤكدة أن العمل مستمر لإلقاء القبض على باقي المتورطين.

 

الشرطة اللبنانية: ضبط أخطر عصابة سرقة في طرابلس

 

وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية (الشرطة) ضبط أخطر عصابة سرقة بقوة السلاح في مدينة طرابلس شمالي لبنان، والقبض على مواطنين لبنانيين في عملية نوعية.

وأكدت المديرية في بيان اليوم السبت أن مدينة طرابلس شهدت في الآونة الأخيرة عدة عمليات سلب بقوة السلاح في مناطق متعدّدة من مدينة طرابلس والتي تنفذّها عصابات مسلحة بشكل دائم، تقوم بإطلاق النار لإرهاب المواطنين وسلبهم أموالهم، والتي نتج عنها إصابة عدد منهم – على حد ما ورد بالبيان.

وأضافت شعبة المعلومات بالمديرية أجرت استقصاءات وتحريات أسفرت عن تحديد مكان تواجد أفراد أخطر عصابة سرقة، وتضم مواطنين لبنانيين اثنين من أصحاب السوابق الإجرامية بقضايا سلب وسرقة.

وأوضحت أن المديرية قامت بعملية رصد ومراقبة دقيقة، حيث تمكنت دوريات الشعبة من ضبطهما في محيط أحد المستشفيات بطرابلس بعملية نوعية وخاطفة، على حد وصف البيان.

وأشارت إلى أنهما اعترفا خلال التحقيق معهما بتنفيذ عشرات عمليات السلب بقوة السلاح في مناطق عدة من طرابلس وبخاصة مناطق (الميناء، والمعرض، والبداوي، والضم والفرز) وذلك على متن دراجة نارية، كما قاما إطلاق النار واصابة عدد من المواطنين، كان آخرها 3 عمليات سلب قبيل توقيفهما.