رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس دولة الإمارات يهنئ الملك تشارلز الثالث على اعتلائه عرش المملكة المتحدة

نشر
الأمصار

أجرى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً مع الملك تشارلز الثالث هنأه خلاله بمناسبة اعتلائه عرش المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى و أيرلندا الشمالية.

وتمنى بنزايد لملك بريطانيا التوفيق في مهامه الملكية ومواصلة السير على خطى الراحلة الملكة إليزابيث الثانية.

وعبر سموه خلال الاتصال عن أطيب تمنياته للملك تشارلز الثالث بموفور الصحة و السعادة و لبريطانيا و شعبها الصديق دوام التقدم و الرخاء.

من جانبه شكر الملك تشارلز الثالث سموه مبدياً خالص تقديره لتهنئة صاحب السمو رئيس الدولة وما عبر عنه من مشاعر صادقة تجاهه و بلده وشعبه.

 

كما أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً مع ليز تراس هنأها خلاله بمناسبة توليها منصب رئيسة وزراء المملكة المتحدة.

وتمنى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لرئيسة وزراء المملكة المتحدة التوفيق في مهامها الجديدة وخدمة بلدها وشعبها الصديق.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تمنياته لبريطانيا وشعبها دوام التقدم والاستقرار والازدهار ولعلاقات البلدين مزيدا من التطور.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاعتزاز بعلاقات الصداقة التاريخية والشراكة التي تجمع دولة الإمارات وبريطانيا وشعبيهما، وحرصه على العمل المشترك لترسيخ هذه العلاقات والبناء عليها نحو مزيد من التطور والتنمية لتعاون البلدين لما فيه الخير لشعبيهما وبما يخدم الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي والدولي.

من جانبها أعربت رئيسة وزراء بريطانيا عن خالص شكرها وتقديرها للشيخ محمد بن زايد آل نهيان وما أبداه من مشاعر طيبة تجاه بريطانيا وشعبها.

 

 

اخبار أخرى..

وزير خارجية الإمارات يزور مركز بيريز للسلام في إسرائيل

 

الأمصار

زار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، متحف تل أبيب للفنون ومركز بيريز للسلام بدولة إسرائيل.

واطلع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي خلال زيارته متحف تل أبيب للفنون على أقسامه المختلفة، والذي يعد أحد أهم المؤسسات الفنية والثقافية في إسرائيل.

وتعرف على محتويات قسم الفنون الإسرائيلية الذي يشمل مجموعة غنية من الأعمال الفنية وتفقد أقسام المتنوعة، ومنها قسما الفنون الحديثة والمعاصرة والرسم والمطبوعات.

 

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن متحف تل أبيب للفنون يعكس ما تشهده الحركة الفنية والثقافية في إسرائيل من نمو وتطور، مشيرا إلى أن الفنون تؤدي رسالة سامية في ترسيخ قيم التسامح والتعايش بين الشعوب، موضحًا أن هناك آفاقا واعدة لتعزيز التعاون الثنائي بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل في القطاع الثقافي، وما يزخر به من مجالات متنوعة.

 

 

وتعرف وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي خلال زيارته مركز بيريز للسلام والابتكار على دور المركز الذي تأسس عام 1996، ومبادراته المختلفة الهادفة إلى تعزيز السلام والازدهار في المنطقة من خلال العمل على نشر قيم التسامح والتطلع نحو تحقيق التقدم والازدهار والتنمية في المجتمعات.

وأشاد بالإنجازات التي حققها المركز منذ تأسيسه قبل أكثر من 20 عاما، مؤكدا رسالته السامية التي تهدف إلى إرساء السلام والاستقرار في المنطقة والمضي قدما في مسارات التنمية والتقدم من أجل تقدم المجتمعات ورخاء الشعوب.

وأشار إلى أن دور المركز المهم في تحفيز الأجيال الناشئة على التسلح بقيم التسامح والتعايش، والعمل على تبني أفكار رائدة ومبادرات مبتكرة في مجالات عدة منها ريادة الأعمال والطب والبيئة، مؤكدا أن منطقة الشرق الأوسط بحاجة إلى البناء والتنمية والعمل معا من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

 

رافق وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي خلال زيارة المتحف والمركز نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب في الإمارات، وأحمد بن علي محمد الصايغ، وزير دولة في الإمارات، وعمر غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة في الإمارات، ومحمد محمود آل خاجة، سفير دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل.