رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس: ذاهبون إلى الجزائر من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية

نشر
الأمصار

أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، اليوم السبت، أن الحركة تعتز بعمقها العربي والإسلامي الداعم للقضية الفلسطينية، وهي حريصة على تطوير العلاقات مع الجميع.

 وقال رضوان، لإذاعة صوت الأقصى، نشرته على حسابها بموقع "تويتر" اليوم السبت: "تهدف حماس إلى إقامة علاقات متوازنة مع عمقها العربي والإسلامي لدعم دعم القضية الفلسطينية"، مشددا على أن الحركة لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول. 

وأشار إلى أن علاقات حماس قائمة على الاحترام المتبادل مع كافة الدول من أجل دعم القضية الفلسطينية، مرحبا بالدعوة التي جاءت من الجزائر.

 وأضاف: "نؤكد ترحيبنا بها، وسنذهب إلى الجزائر بعقلٍ وقلب مفتوحين من أجل تحقيق المصالحة، ونأمل لهذه الجهود النجاح"، موضحا أن "الجهود التي تبذلها الشقيقة الجزائر هي ليست بديلة عن الدور المصري، بل هي جهود متكاملة مع جهود الأشقاء في مصر". 

وأردف: "نأمل من الأخوة في حركة فتح أن يلتزموا باتفاقات المصالحة وأن يدركوا المخاطر التي تحيط بالقضية الفلسطينية".

خبار ذات صلة..
ليبيا والجزائر تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات

التقى وزير الحكم المحلي ووزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي، مع وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائري ابراهيم مراد.

حيث خلال هذا اللقاء بحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك من بينها التعاون وتبادل الخبرات في مجال الإدارة المحلية، و الإستفادة من تجارب البلدين في تفعيل نظام اللامركزية والتنمية المحلية.

 

أخبار أخرى..

الجزائر تواصل تسليم الدعوات.. والقادة العرب يؤكدون المشاركة في القمة العربية

الجزائر تواصل تسليم الدعوات.. والقادة العرب يؤكدون المشاركة في القمة العربية

يواصل مبعوثو الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تسليم الدعوات الرسمية للرؤساء والملوك العرب؛ لحضور أعمال الدورة العادية الـ31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، المقرر عقدها بالجزائر في الأول والثاني من نوفمبر المقبل.

وشملت الزيارات الخاصة لمبعوثي الرئيس الجزائري؛ وهم وزراء الخارجية والطاقة والداخلية والعدل، العديد من عواصم الأقطار العربية، التي أكد قادتها حضورهم الشخصي لقمة نوفمبر بالجزائر والمساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق العربي العام للخروج بنتائج ترتقي إلى تطلعات الشعوب العربية.