رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر وولي عهد الكويت يشاركان في جنازة الملكة إليزابيث

نشر
الأمصار

قالت وكالة الأنباء القطرية ”قنا“، اليوم السبت، إن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، غادر اليوم، إلى بريطانيا للمشاركة بمراسم الجنازة الرسمية التي ستقام لتشييع جثمان الملكة إليزابيث الثانية.

ومن جهتها، أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية ”كونا“، اليوم السبت، أن ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، سيتوجه إلى بريطانيا، الأحد، للمشاركة بجنازة الملكة إليزابيث.

ومن المقرر أن تكون جنازة الملكة إليزابيث الثانية، يوم الإثنين، واحدة من أكبر التجمعات لأفراد عائلات ملكية ورؤساء وسياسيين، تستضيفهم بريطانيا لأول مرة منذ عقود، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية ”بي بي سي“.

وفي سياق متصل، قال مصدر بالخارجية البريطانية لوكالة رويترز، اليوم الجمعة، إنرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيشارك في جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وتابع المصدر ذاته أن سلطان عمان، هيثم بن طارق، وسلطان بروناي، حسن البلقية، سيشاركان أيضًا في الجنازة المقررة الإثنين المقبل.

واستكمل قائلًا “إن ممثلاً عن العائلة المالكة السعودية سيحضر أيضًا” 

وأضاف المصدر، إن جنازة الملكة إليزابيث سيحضرها نحو 500 ضيف من 200 دولة ومنطقة تقريبا.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن ما يقرب من 100 رئيس ورئيس حكومة وأكثر من 20 من أفراد عائلات مالكة سيحضرون الجنازة.

وفي وقت سابق، حدد قصر باكنجهام الساعة التي ستبدأ فيها الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية والمقررة يوم الإثنين المقبل.

 

وقال مسؤول كبير في القصر الملكي البريطاني، أمس الخميس، إن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث ستبدأ في الساعة 11 صباحا (10.00 بتوقيت جرينتش) في كنيسة وستمنستر في لندن، ثم سينقل جثمانها إلى قلعة وندسور حيث سيوارى الثرى.

وكانت قد أعلن قصر باكنجهام، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر يناهز الـ96 عام، الخميس.

 

وكانت قد ألغت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، يوم الأربعاء، اجتماعا افتراضيا مع الوزراء بعد أن نصحها أطباؤها بالراحة، مؤكدا أن أطبائها "قلقون على صحة جلالة الملكة".

وذكر بيان لقصر باكنغهام، اليوم الخميس إن "الأطباء أوصوا بأن تبقى الملكة تحت الإشراف الطبي".

ومن جانبها، قالت رئيسة الوزراء ليز تراس إن "البلاد بأكملها تشعر بقلق بالغ إزاء الأخبار الواردة من قصر باكنغهام"، مضيفة: "أفكاري وأفكار الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة مع جلالة الملكة وعائلتها في هذا الوقت".