رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم... انطلاق البطولة العربية لكرة اليد في نسختها 37

نشر
البطولة العربية لكرة
البطولة العربية لكرة اليد

تنطلق اليوم في مدينة الحمامات منافسات البطولة العربية لكرة اليد للأندية البطلة في نسختها 37 المؤهلة الى بطولة العالم للأندية.

اولى المباريات ستكون فيه المواجهة تونسية جزائرية بداية من الثانية والنصف بعد الظهر بين النادي الافريقي وأمل سكيكدة وتونسية مصرية بين الترجي الرياضي والزمالك المصري في لقاء القمة انطلاقا من الخامسة والنصف مساء.

 مشاركة أمل سكيكدة قد لا تتم سيما بعد أن اعلن الفريق في وقت سابق عن امكانية انسحابه من المسابقة وستبث المبارايات القناة الوطنية بعد الاتفاق الحاصل مؤخرا بينها وبين الجامعة.


ويجدد النادي الافريقي اليوم المشاركة في البطولة العربية للأندية البطلة بعد ان ابتعد عن منافساتها طيلة الفترة الماضية وسيبحث فيها عن ثاني الالقاب بعد تتوجي 1986 و2012 والى احراز بطاقة المونديال المنتظر. 

فريق باب الجديد الذي أضاع منذ أيام فرصة استعادة تاج الكأس المحلية سيسعى من خلال التواجد في هذه البطولة الى تعويض تلك الخيبة وهذا سيظهر جليا بداية من مبارايات الدور الأول الذي سيكون مطالبا بانهائه في صدارة ترتيب المجموعة الاولى للحفاظ على حظوظه في التواجد في الأدوار المتقدمة في البطولة.


تبقى المخاوف قائمة من أن لا يستطيع الافريقي تقديم ما هو مطلوب منه في هذه المسابقة بعد المردود المتواضع الذي ظهر به في مستهل البطولة المحلية وانتصاره بصعوبة أمام كل من بعث بني خيار ونسر طبلبة، الافريقي سيخوض البطولة العربية مدعوما بخدمات لاعبه السابق خالد الحاج يوسف الذي ينتظر ان يقدم الاضافة اللازمة خاصة على مستوى الدفاع.

ويستهل الترجي الرياضي اليوم مشاركته في البطولة العربية بمواجهة صعبة ستجمعه بالزمالك المصري الذي سيكون أبرز منافس له على اللقب صحبة الكويت الكويتي بدرجة أولى، فريق باب سويقة سيكون في اختبار أول في هذه المنافسات ان نجح في تجاوزه فان ذلك يظل أفضل سيناريو له بالنسبة لباقي المشوار الذي يتطلع فيه الى الحفاظ على اللقب مجددا واضافة التاج السابع في تاريخه والى المحافظة على رقمه القياسي الحاصل الى حد الان بستة بطولات سيما ان المنافسة في انتظاره لمعادلة هذا العدد من الفريق المصري صاحب الخمسة ألقاب.


سيكون الزمالك المصري منافسا عتيدا للترجي في هذا اللقاء وسيراهن على أول انتصار له من أجل العودة الى الالقاب التي ابتعد عنها منذ 2010 وهذه الفرضية تبقى قائمة، لا سيما أنه سيدخل البطولة العربية منتشيا بتتويجه منذ ايام بتاج «السوبر» على حساب الجار الأهلي وبعد السيطرة التي فرضها قاريا في الاونة الأخيرة، المنافسة ستكون كبيرة بين الفريقين في هذه المباراة والفائز سيخطو خطوة معنوية هامة لباقي المشوار المطالب فيه الترجي بتحقيق ما هو مطلوب منه سيما ان الامال كبيرة معلقة عليه في الحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي.


أعد الترجي العدة كما يجب للموسم الجديد وتعاقد مع العناصر القادرة على تقديم الاضافة المطلوبة وهذا سيخدم مصلحته كثيرا في هذه المشاركة التي تبقى نتائجها هامة من أجل التتويج والأهم تجديد الموعد مع البطولة العالمية للأندية التي تبقى خطوة مستحقة له في ظل الجهود المبذولة من هيئته المديرة في الاونة الأخيرة، تجاوز الزمالك اليوم وفي باقي المشوار ان تجددت المواجهة يظل هاما للترجي ولكرة اليد التونسية التي مازالت تبحث الى اليوم عن استعادة مكانتها المعهودة أمام نظيرتها المصرية التي عرفت تطورا كبيرا في الاونة الأخيرة مكن منتخبها الاول من الحفاظ على تاج «الكان» في مناسبتين متتاليتين على حساب تونس.