رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتقال شخص حاول فتح نعش الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

نشر
الأمصار

تمكنت الشرطة البريطانية من اعتقال شخص، حاول فتح نعش ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية عنوة، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية.

 

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن شرطة قاعة وستمنستر، وهي القاعة التي تقام فيها جنازة الملكة إليزابيث الثانية ويوجد بها النعش وتحرسه شرطة القصر الملكي، تفاجأت بأن شخصًا من بين المشيعين خرج من الطابور وحاول الوصول إلى نعش الملكة إليزابيث الثانية وحاول فتحه عنوة.

 

وأضافت أن الشخص نجح جزئيًا في فتح نعش الملكة إليزابيث إلا أن أفراد الشرطة هرعوا نحوه ليمنعوه ويقبضوا عليه.

 

اقرأ أيضًا..

إعادة تسمية مطار في شمال فرنسا ليحمل اسم الملكة الراحلة إليزابيث الثانية


تعاد تسمية المطار الواقع في بلدة لو توكيه باري بلاج بشمال فرنسا ليحمل اسم إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا التي توفيت الأسبوع الماضي.

وتعتبر البلدة الساحلية مطارها "أكثر مطار فرنسي يعج بالبريطانيين". ولم يتقرر بعد متى سوف تتم عملية تغيير الاسم.

 

يشار إلى أن لو كيه باري بلاج هي مقصد عطلات شهير بين السياح البريطانيين.

وقالت البلدة في بيان إن إليزابيث الثانية "قضت فترة ولايتها مدة سبعين عاما ببذل الجهد والاحترام والاستقرار ودائما ما كانت مهتمة بالاحتفاظ بعلاقات جيدة بين بلدينا وكانت تتحدث الفرنسية وتقدر قيمة بلدنا".

توفيت إليزابيث الثانية الخميس الماضي عن عمر ناهز 96 عاما في قلعة بالمورال في إسكتلندا. ونتيجة لذلك، أصبح وريث العرش تشارلز الملك الجديد لبريطانيا بشكل تلقائي.

ومن المتوقع حضور العديد من رؤساء الدول والحكومات من مختلف أنحاء العالم الجنازة الرسمية للملكة، المقرر إقامتها في 19 سبتمبر، بما في ذلك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وفي وقت سابق، قال مصدر بالخارجية البريطانية لوكالة رويترز، اليوم الجمعة، إنرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيشارك في جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وتابع المصدر ذاته أن سلطان عمان، هيثم بن طارق، وسلطان بروناي، حسن البلقية، سيشاركان أيضًا في الجنازة المقررة الإثنين المقبل.

واستكمل قائلًا “إن ممثلاً عن العائلة المالكة السعودية سيحضر أيضًا” 

وأضاف المصدر، إن جنازة الملكة إليزابيث سيحضرها نحو 500 ضيف من 200 دولة ومنطقة تقريبا.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن ما يقرب من 100 رئيس ورئيس حكومة وأكثر من 20 من أفراد عائلات مالكة سيحضرون الجنازة.

وفي وقت سابق، حدد قصر باكنجهام الساعة التي ستبدأ فيها الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية والمقررة يوم الإثنين المقبل.

وقال مسؤول كبير في القصر الملكي البريطاني، أمس الخميس، إن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث ستبدأ في الساعة 11 صباحا (10.00 بتوقيت جرينتش) في كنيسة وستمنستر في لندن، ثم سينقل جثمانها إلى قلعة وندسور حيث سيوارى الثرى.