رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مقتل مواطن في هجوم داعشي شمالي بغداد

نشر
الأمصار

أعلن مصدر أمني عراقي، مقتل أحد المواطنين في هجوم إرهابي لتنظيم "داعش" في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

 

وأفاد المصدر الأمني ـ في تصريح خاص لقناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية ـ بأن "عصابات داعش قامت بشن هجوم إرهابي بالقرب من أحد المساجد في قضاء الطارمية، مما أسفر عن مقتل أحد المواطنين العراقيين شمالي العاصمة بغداد"، مشيرًا إلى أن داعش استخدمت في هذا الهجوم الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

 

ويشهد قضاء الطارمية بين فترة وأخرى، هجمات متعاقبة لعصابات داعش تستهدف المدنيين العزل، فيما تواصل القوات الأمنية حملاتها المستمرة للقضاء على معاقل التنظيم في القضاء.

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. ننشر نص كلمة الكاظمي بمناسبة الذكرى الأربعينية للإمام الحسين

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأربعاء، في كلمته بمناسبة الذكرى الأربعينية للزائرين ولمسؤولي الدوائر الأمنية والخدمية: "أقدم أحرَّ التعازي بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وأهل بيته وأصحابه".

وأضاف الكاظمي:"نستلهم من ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) وأربعينيته، الكثير من العبر والقيم في الثبات والصبر، وتحمّل المسؤولية، لأجل الأهداف السامية، وهو خدمة الإنسان والإنسانية وخدمة الإسلام".

وأوضح: "انني أحببت أن أكون قريباً منكم اليوم، وأستمع للتحديات التي تواجهونها، وبوجود وزير الداخلية والوزراء المسؤولين عن الخدمات، والمحافظ، والقادة الميدانيين".

 

وتابع: "نقف اليوم من موقع المسؤولية، في توفير كل متطلبات حماية الزائرين، وتقديم الخدمات، وكذلك تقديم أنصع صورة لكرم وضيافة العراقيين لزوار أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)، والمطلوب منّا كيف نتعاون في توفير أفضل الخدمات لغاية نهاية الزيارة"، معرباً عن استعداده "لتذليل العقبات في كل ما يخص تسهيل هذه المهمة".

وأكد "توفير الأموال رغم غياب الموازنة، فضلاً عن الجهد الأمني مع وجود تحديات سياسية وأمنية في بغداد وباقي المحافظات".

ولفت، الى "تحديات مسألة الكهرباء بسبب الأحمال الكبيرة"، منوها بأن "الوزارة تقوم بجهد استثنائي، وأن محافظة كربلاء تستقبل عدداً كبيراً من الزائرين في هذه الزيارة بالإضافة إلى زيارة العاشر من محرم، وبالرغم من البنى التحتية في عموم العراق غير متوفرة بشكل كامل، إلا أن الناس والمؤسسات والمحافظة والعتبات المقدسة تقوم بدور وتعاون كبيرين لتذليل العقبات".

 

وأوضح، "نتمنى لو كانت لدينا ظروف أفضل من هذه، أن نقدم الخدمات بشكل أفضل"، مشيراً إلى أن "الحكومة ومنذ 28 شهراً كان لديها موازنة فقط لستة شهور، ومع ذلك سارت إلى الأمام من أجل خدمة الشعب".