رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. تكريم آلاف شاركوا في مواجهة كورونا بمحافظة الخرج

نشر
الأمصار

 كرم محافظ الخرج بالسعودية، اليوم الجمعة، مساعد الماضي الحكومي والخاص  والجهات الأهلية والأفراد والمتطوعين المشاركين بمحافظة الخرج في مواجهة جائحة  كورونا. 

وبلغ عدد المشاركين في القطاع الحكومي وغير الربحي 6،156 جهة ، وبلغ عدد الجهات 193 ، قدموا خلالها 616 مبادرة ، ونفذ 3،307 متطوعين ومتطوعات أعمالاً بلغت 201662 ساعة.

وفي حديثه صحفي ، أعرب "الماضي" عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده “لتلبية توجيهاتهم واهتمامهم الكبير بالتعامل مع هذا الوباء ، حيث بدأت خطة العمل انطلاقا من الكلمة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين في بداية الجائحة عندما أكد أن صحة الإنسان هي الأولوية 

 وتسخير موارد الدولة وقدراتها لتحقيق هذا الهدف لكل من يعيش، هذه الأرض المباركة بلا استثناء فكانت رسالة إنسانية عظيمة وشريعة متسامحة أصبحت نموذجا لكل الدول التي تعاملت بدرجات متفاوتة مع الوباء.

وأضاف: “بتكامل وتضافر جهود جميع الدوائر الحكومية إيمانا منها برسالتها ودورها في استكمال دور الأجهزة الحكومية في المملكة”.

أخبار أخرى.. 

وزير التجارة السعودي يعينُ مجلسَ إدارة مؤقت للغرفة التجارية بنجران

أصدرَ ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، قرارًا بتعيين مجلس إدارة مؤقت في الغرفة التجارية بنجران مكون من أربعة أعضاء.

وضم التشكيل المؤقت بدر بن حمود معجل الفرج، بندر بن مهدي حسين الشتيوي، علي بن مسفر صالح لسلوم، هادي بن حمد هادي اليامي، وفقًا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

ونصَّ القرار على تولي مجلس الإدارة المؤقت تصريف مهمات مجلس الإدارة وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات النافذة ابتداءً من أمس 19 صفر 1444 إلى حين صدور قرار وزاري بتشكيل مجلس للدورة الجديدة القادمة.

كما نصَّ القرار على اختيار رئيس المجلس ونائبيه في أولى اجتماعات المجلس المؤقت.

وكان وزير التجارة السعودي قد أصدر قراراً بإسقاط عضوية اثنين من أعضاء مجلس إدارة غرفة نجران، وحلَّ المجلس؛ نظرًا لثبوت تجاوزات حدود صلاحيات؛ مما أدى لتعطيل أعمال الغرفة وعجزها عن أداء مهامها.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة التجارة السعودية، اليوم الجمعة، على منع استخدام علم الدولة أو شعارها أو صور القادة أو أسمائهم، على المنتجات التجارية.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة الجمعة بأنها "تؤكد منعها الأفراد والمنشآت التجارية من استخدام علم المملكة المتضمن لفظ الجلالة وكلمة التوحيد وشعار الدولة (السيفين والنخلة) وصور القيادة والمسؤولين وأسمائهم في التعاملات التجارية من مطبوعات، وسلع ومنتجات، ونشرات إعلامية، وإهداءات خاصة وغيرها".

وأشار البيان، إلى قيام الوزارة بتنفيذ "جولات رقابية على الأسواق في جميع مناطق المملكة لضبط هذه المخالفات في كافة الأوقات، بما فيها فترة احتفالية اليوم الوطني، كما تقوم الوزارة بمراقبة المتاجر الإلكترونية".

وحذرت الوزارة من أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق من يخالف ذلك"، مشيرة إلى صدور تعميم للمنشآت التجارية قبل 4 أعوام تنفيذًا لأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز رقم 3587، القاضي بمنع استخدام شعار الدولة "السيفين والنخلة" في التعاملات التجارية، بحسب البيان.