رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خاص للأمصار: هناك أمر ما يدور في الدائرة القريبة لعلي خامنئي بإيران

نشر
الأمصار

أكدت مصادر في تصريحات خاصة للأمصار، أن هناك أمر ما يدور في الدائرة القريبة من المرشد الأعلى علي خامنئي.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الجمعة  إن المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، يعاني من المرض وتدهورت صحته مؤخرًا حيث يمكث بالفراش تحت ملاحظة الأطباء.

وأكدت الصحيفة نقلًا عن 4 مصادر مطلعة أن المرشد الإيراني ألغى جميع نشاطاته العلنية الأسبوع الماضي، بسبب مرضه الخطير، وهو يستريح الآن في الفراش تحت مراقبة فريق من الأطباء.

وأوضح أحد المصادر أن" خامنئي" البالغ 83 عاما، خضع لعملية جراحية الأسبوع الماضي، بسبب انسداد في الأمعاء، بعدما عانى من آلام شديدة في المعدة وارتفاع بدرجة الحرارة.

وحسب المصادر، يخضع علي خامنئي حاليا للمراقبة الطبية على مدار الساعة، حيث اعتبرت حالته الأسبوع الماضي "حرجة"، لكنها تحسنت وهو يستريح حاليا في الفراش، لكن الأطباء ظلوا قلقين بشأن وضعه الصحي.

وألغى مكتب “خامنئي”، الأسبوع الماضي، جميع اجتماعاته، بما في ذلك اجتماعًا سنويًا مهمًا مع مجلس الخبراء، الذي يختار خليفة له بعد وفاته، وكان المرشد مريضا لدرجة أنه لا يستطيع الجلوس، حسب المصادر

ولفتت الصحيفة إلى الزيارة التي قام بها خامنئي قبل نحو أسبوعين إلى مدينة مشهد ”لأداء طقس إزالة الغبار عن ضريح الإمام الرضا“.

وحينها ظهر الخامنئي وهو يذهب إلى منطقة منعزلة من الضريح وينظفها ويضع رأسه على شاهد القبر.

وذكرت أن “خامنئي” قال لبعض المسافرين معه ”إنه شعر أنها قد تكون آخر مرة له في الضريح، بالنظر إلى عمره“، بحسب ما ذكر واحد من المصادر الأربعة الذين تحدثوا للصحيفة الأمريكية، والذي قال إنه (خامنئي) مرض بعد وقت قصير من عودته إلى طهران، وتدهور وضعه خلال الأسبوع الماضي.

أخبار أخرى.. 

العراق يتفق مع إيران على عدم إرسال الزائرين إلا بوثائق رسمية

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن الاتفاق مع الجانب الإيراني على عدم إرسال أي زائر إلّا بوثائق سفر رسمية استناداً للاتفاقية الموقعة بين البلدين.

وذكرت الهيئة في بيان، أنه "استكمالاً لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بخصوص تسهيل دخول الزائرين المتوجهين صوب مدينة كربلاء المقدسة لإحياء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) تفقد رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي فجر اليوم منفذ الشلامجة الحدودي برفقة نائب رئيس الهيئة".

وأضافت أن "الوائلي اطلع على سير العمل ميدانياً في المنفذ وتم عقد اجتماع مع جميع القيادات الأمنية المشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية". 

وتابعت أنه "تم الانتقال إلى الجانب الإيراني والاجتماع مع قيادات المنفذ لمناقشة آلية توافد العديد من الزوار الإيرانيين داخل المنفذ الإيراني" ،مؤكدة أنه "تم الاتفاق على تفويجهم بشكل دفعات وعدم ارسال أي زائر إلا بوثائق سفر رسمية استناداً للاتفاقية الموقعة بين البلدين من أجل تسهيل دخولهم وخروجهم من العراق وفق القانون".