رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحشد الشعبي يكثف انتشاره في نينوى لتأمين أجواء الأربعينية

نشر
الأمصار

كثف الحشد الشعبي في العراق، اليوم الجمعة، انتشاره في محافظة نينوى لتأمين الطرق المخصصة لمسير الزائرين.

وذكر بيان للحشد الشعبي، أن" قوات اللواء 33 بالحشد الشعبي كثفت، انتشارها الأمني لتأمين أجواء مناسبة الأربعين الحسيني في محافظة نينوى من خلال خطة أمنية مشتركة بين ألوية قيادة عمليات نينوى للحــشد الشــعبي والجيش العراقي وشرطة نينوى".

وأضاف البيان، أن" المهام الأمنية لقيادة عمليات نينوى للحــشد الشــعبي شملت تأمين الطرق المخصصة لمسير الزائرين والعتبات والمقامات المقدسة والتي تشمل (مقام الإمام زين العابدين ومقام أبي الفضل العباس ومقام الإمام الرضا ومقام خضر الياس ومقام السيدة زينب الصغرى ومقام سعد بن عقيل عليهم السلام) فضلاً عن تأمين المساجد والحسينيات والمواكب وفقاً لخطة أمنية مُحكمة تتكون من عدة أطواق لتأمين زيارة الأربعين".

وزارة الدفاع العراقية تنفي تصريحاً منسوباً للفريق الركن ناصر الغنام

نفت وزارة الدفاع، اليوم الجمعة، تصريحاً منسوباً للفريق الركن ناصر الغنام.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)،إن" الوزارة تنفي ما تم تداوله من تصريح نسب إلى الفريق قوات خاصة الركن ناصر الغنام، خاص بتوجهه على رأس قوة عسكرية كبيرة الى قاعدة زيلكان في بعشيقة".
وأكدت الوزارة وفقا للبيان أن" الفريق الغنام هو رئيس الأكاديمية العسكرية وهي مؤسسة تدريبية ليس لها علاقة بالقتال".

وفي سياق أخر، أعلنت مديرية الدفاع المدني في كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، إخماد حريق اندلع في أحد فنادق المحافظة دون تسجيل خسائر.

وقالت المديرية في بيان، إن "الحريق نجم عن تسرب من أسطوانة غاز بالطابق الأول من الفندق ذو الأربعة طوابق وموقعه في المدينة القديمة".

وأضافت، أنه "تم إخماد الحريق بوقت قياسي دون وقوع خسائر بالأرواح".

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الجمعة، ضبط 4 حاويات مخالفة لضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي".

وذكر بيان للهيئة، أنه" تم ضبط 4 حاويات تحتوي على دراجات نارية جديدة و مستعملة مختلفة الاحجام والانواع، وعوازل ومستلزمات كهربائية) وجميع الحاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد لكونها متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة اصحاب العلاقة".

وأضاف: "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك أم قصر".