رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب المغرب بطلاً لكأس القارات لكرة الصالات

نشر
منتخب المغرب للصالات
منتخب المغرب للصالات

توج منتخب المغرب اليوم الجمعة، بلقب بطولة كأس القارات لكرة الصالات، بالفوز على إيران (4-3) بعد التمديد، بعد انتهاء المواجهة في الوقت بالأصلي بالتعادل (3-3).

وأثبت المنتخب المغربي بهذا التتويج الأول في تاريخه، سلسلة النجاحات له خلال الفترة الأخيرة، بعد الفوز بلقب بطولة أفريقيا، بالإضافة إلى الاحتفاظ بلقب كأس العرب.

كما يعد الفوز، تتويجًا لمسيرة هشام الدكيك، مدرب المنتخب، وصانع صورة هذه الرياضة بالمغرب، إذ قاده إلى ربع نهائي كأس العالم في ليتوانيا، واحتلال المركز الثامن عالميًا في آخر ترتيب.

ويذكر أن فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي، قد أكد في لقاء مع المنتخب قبل البطولة، بأنه لن يسمح سوى بالتتويج باللقب، أو بلوغ النهائي على أقل تقدير.

وقد تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم في الصالة إلى نهائي كأس القارات المقام في تايلاند، بعد فوزه على فنلندا 4-1 في نصف النهائي.

وكان منتخب الأسود الطرف الأفضل في الشوط الأول، وأنهاه بتسجيل 3 أهداف عبر عبد اللطيف فاتي وخالد بوزيد وسفيان مسرار.

ولعب المنتخب المغربي في الشوط الثاني دون اندفاع كبير، ومع ذلك أتيحت له عدة فرص.

وتمكن يونس جواد من تسجيل الهدف الرابع، قبل أن يحرز المنتخب الفنلندي هدفه الوحيد بواسطة ميكالا. 

وهنأ فوزي لقجع، رئيس الإتحاد المغربي في كلمته المنتخب المغربي بعد التتويج بكأس القارات وأكد لهم أنهم شرفوا الكرة المغربية.

وأكمل "لقد أسعدتم المغاربة ونحن نفتخر بكم، عليكم مواصلة الطموح والمضي قدما في الاستحقاقات المقبلة".

وأكد أنه بحكم المستوى الذي بات عليه المنتخب المغربي، فإنه بات مطالبا برفع سقف طموحه نحو العالمية. 

وزاد لقجع "نتطلع الآن لنكون ضمن الخمسة الأوائل عالميا لأننا تجاوزنا مرحلة التتويج القاري أو العربي".

وأوضح "سيأتي يوم نطالبكم فيه بالمنافسة على لقب كأس العالم. انتصرتم على البرازيل والأرحنتين، وكنتم متقدمين على البرتغال في كأس العالم الأخيرة قبل أن تنهزموا بصعوبة، لذلك أتساءل ماذا ينقصنا للفوز بكأس العالم؟".

وواصل "عليكم أن تواصلوا جهودكم، لأنكم سفراء هذه اللعبة، سواء في أنديتكم أو في المنتخب المغربي. علينا أن نشتغل مع المنتخبات التي تفوز بكأس العالم، ونقف على أسرار فوزها باللقب".

واختتم "هذا هو طموحي الشخصي وأتمنى أن يتحقق، لأنه لن يرضيني أن نتراجع من مركزنا التاسع عالميا، بل علينا أن نتقدم للمراكز الأولى".