رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. وزير التهذيب الوطني يتوجه إلى نيويورك

نشر
الأمصار

غادر وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي الموريتاني آداما بوكار سوكو، نواكشوط، اليوم الجمعة، متوجهًا إلى مدينة نيويورك، حيث سيشارك في فعاليات القمة التي تنظمها هيئة الأمم المتحدة حول التعليم خلال الفترة من 17 إلى 22 من الشهر الجاري.

وفي سياق أخر، استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، الخميس بمكتبه في الوزارة، ديان ميسينكا كابيا ممثلة المنظمة الدولية للصليب الأحمر.

وخلال اللقاء تسلم معالي الوزير من الدبلوماسية الأممية أوراق انتدابها بصفتها رئيسة لبعثة هذه المنظمة الدولية في موريتانيا.

وجرى اللقاء بحضورمحمد الأمين ولد مولاي اعلي، السفير المدير العام لمديرية التعاون متعدد الأطراف بالوزارة.

أخبار أخرى..

موريتانيا.. وزير الشؤون الخارجية يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي
 

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الخميس بمكتبه في الوزارة، جونس غويليم، السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في موريتانيا.

وتناول اللقاء علاقات التعاون المثمر بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزه وتطويره، كما تم التطرق للقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجرى اللقاء بحضور محمد الامين ولد مولاي اعلي، السفير المدير العام لمديرية التعاون متعدد الأطراف بالوزارة.

واستقبل رئيس الجمهورية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، الوزير الأول الجزائري، أيمن بن عبد الرحمن.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزه في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأوضح الوزير الأول الجزائري، بعد المقابلة، أنه تشرف باستقبال فخامة رئيس الجمهورية حيث أبلغه تحيات أخيه الرئيس عبدالمجيد تبون، المتضمنة أسمى آيات المحبة والأخوة والعزم على المضي قدما في تكريس شراكة صادقة في كل الميادين، شراكة مبنية على الثقة بين البلدين، شراكة سوف تسمح لشعبي البلدين بالتقدم قدما نحو آفاق جديدة من التبادلات ومن التعاون في كل المجالات، مشيرًا إلى أن هذا الطموح قد عبر عنه قائدي البلدين خلال زيارة فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، للجزائر، ومباحثاته مع الرئيس عبد المجيد تبون.

وقال إن ما تحقق في أشغال اللجنة المشتركة العليا الجزائرية الموريتانية تكريس لتوجيهات قائدي البلدين، مشيرًا إلى أنه قد أبلغ فخامة رئيس الجمهورية خلال اللقاء بمضامين كل الاجتماعات التي عقدها الخبراء والفنيون والوزراء والتي تكللت بالإمضاء على 26 اتفاقية مست كل القطاعات.