رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان: ملتزمون بالتعاون مع جميع الأطراف السودانية لإكمال الفترة الانتقالية

نشر
الأمصار

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، إن المؤسسة العسكرية ملتزمة بأن تتعاون مع جميع الأطراف لإكمال الفترة الانتقالية.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن البرهان "أنهم يتطلعون إلى أن تتوافق القوى السياسية على تشكيل حكومة بقيادة مدنية لتكمل المرحلة الانتقالية وصولا للانتخابات".
وكان الناطق باسم القوات المسلحة السودانية أصدر بيانا في وقت سابق اليوم، رد فيه على بيان لقوة الحرية والتغيير، وقال إن "القوات المسلحة منصرفة تماما لتجويد أداءها ومنتبهة لواجباتها وفي نفس الوقت تعمل على تأمين الفترة الانتقالية من أي اختطاف دون أن تتدخل بشكل مباشر في المعترك السياسي".

مصر تخصص أيام مؤتمر المناخ غير الرسمية على موضوعات تهم إفريقيا

أكدت وزيرة البيئة المصري، الدكتورة ياسمين فؤاد، أن أيام مؤتمر الأطراف الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية (COP27) غير الرسمية تركز على موضوعات التكيف التي تهم إفريقيا؛ وتشمل التمويل والزراعة، بجانب تخصيص يوم للتنوع البيولوجي وآخر لتخفيف الانبعاثات ويوم للمرأة والشباب والمجتمع المدني، ولأول مرة يوم عن المياه.

جاء ذلك خلال كلمة مصر التي ألقتها وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ COP27، اليوم الخميس، خلال مشاركتها في الشق الوزاري باجتماع مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة (AMCEN) في دورته الثامنة عشرة، بالعاصمة السنغالية داكار، على مدار يومي 15 و16 سبتمبر.

وأوضحت وزيرة البيئة أن الكلمة كانت حول الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ COP27، التي ركزت على ثلاثة محاور أساسية؛ هي المفاوضات الخاصة بالمناخ، والمبادرات التي سيتم إطلاقها خلال المؤتمر، والأيام غير الرسمية للمؤتمر.