رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تكرر دعوتها لحل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة البلاد

نشر
الأمصار

أكدت صحيفة "البيان" الإماراتية، أن دولة الإمارات في طليعة الدول التي طالما كررت دعوتها لحل سياسي للأزمة السورية، بما يضمن مصالح الشعب السوري ويحفظ وحدة أراضي سوريا وسيادتها.


وقالت الصحيفة - في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان (سوريا والحل السياسي) اليوم الجمعة، - إنه آن الأوان لأن تستعيد سوريا تعافيها ونهوضها مجددا، مشيرة إلى أن هذا لا يأتي سوى بتضافر جهود أبنائها أولاً ثم الحريصين عليها من الأشقاء والأصدقاء.

وأشارت الصحيفة إلى ضرورة الالتفات إلى معاناة السوريين، وهذا ما لفتت إليه الإمارات في كلمتها أمام مجلس الأمن قبل يومين، إذ أكدت أن معظم السوريين يعانون غياب أبسط مقومات العيش والخدمات الأساسية، في وقت تواصل الأوضاع الاقتصادية التدهور.

وأوضحت أن الموقف الإماراتي يتجلى باستمرار في الحرص على أن تظل الأزمة السورية في صدارة مناقشات مجلس الأمن، وأن تنصب الجهود الدولية المشتركة على دعم المسار السياسي، مع ضرورة وقف شامل لإطلاق النار وعودة الهدوء، من أجل خلق بيئة مناسبة تتيح للأطراف السورية التوصل إلى الحل السياسي المنشود.

ولفتت إلى أن الحل السياسي الذي تدعو إليه الإمارات يوازيه موقف رافض للتدخلات الأجنبية في سوريا، فهذه التدخلات لا تسهم في وضع حد للهجمات الإرهابية، التي ينبغي التصدي لها وعدم التواني في مكافحتها.

 

أخبار ذات صلة..

 

وزير الخارجية اللبناني يبحث مع سفراء فرنسا وروسيا والصين مهمة اليونيفيل بالجنوب

 

بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور عبد الله بوحبيب مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في الجنوب والتنسيق بينها وبين الجيش اللبناني، وذلك خلال لقائه مع سفيرة فرنسا بلبنان آن جريو وسفير روسيا لدى لبنان ألكسندر روداكوف وسفير الصين لدى لبنان وانج كيجيان في ثلاث لقاءات منفصلة.

وخلال لقائه مع السفيرة الفرنسية، تناول المباحثات أهمية التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" لضمان نجاح مهمتها واستمرارها، كما تطرقت إلى ضرورة قيام حوار جدي وهادئ ومسؤول للعمل على تطوير التعاون للعمل على خارطة طريق في موضوع النازحين السوريين.

كما بحث بو حبيب مع سفير روسيا لدى لبنان الكسندر روداكوف العلاقات الثنائية وتصور الحكومة وسياستها في ملف النازحين السوريين، الى جانب مهمة "اليونيفيل" في جنوب لبنان.