رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ثاني حادث خلال ساعات.. بنوك لبنان تحت تهديد السلاح

نشر
الأمصار

بعد ساعات من حادث مماثل، قالت وسائل إعلام لبنانية إن مودعا اقتحم بنكا في العاصمة بيروت مطالبا بوديعته.

والحادث هو الثاني اليوم الجمعة، والرابع خلال شهر في سلسلة حوادث مشابهة في لبنان الذي يواجه أزمة اقتصادية غير مسبوقة.

وقال مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام"، إن أحد المودعين اقتحم فرع بنك "لبنان والمهجر "في منطقة الطريق الجديدة - الملعب البلدي ، مطالبا بوديعته.

وصباح اليوم لجأ مواطن لبناني، إلى تهديد موظفي أحد البنوك بالسلاح واحتجاز رهائن للحصول على أمواله.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فقد دخل مواطن لبناني رمزت له بحرفي (م.ق) ونجله إلى فرع بنك بيبلوس في الغازية بصيدا، جنوبي لبنان، مطالبا باسترداد وديعته، وعمد إلى تهديد الموظفين بسلاح ناري واحتجز عددا من الرهائن وسكب مادة البنزين وهدد بحرق الفرع، في حال لم يتم إعطاؤه وديعته.

وتمكن المواطن اللبناني من الحصول على مبلغ 19,200 دولار من وديعته وسلمه لشخص كان ينتظره خارجاً وأطلق سراح الرهائن، وسلم نفسه ونجله إلى قوات الأمن اللبنانية التي حضرت للمكان.

وكان مصرف لبنان المركزي قد اتخذ  خلال الفترة الماضية إجراءات حمائية لتخفيف الضغط على العملة المحلية، في خضم أزمة اقتصادية تعصف بالبلاد.

 

اقرأ أيضا.. 

وزير الخارجية اللبناني يبحث مع سفراء فرنسا وروسيا والصين مهمة اليونيفيل بالجنوب

بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور عبد الله بوحبيب مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في الجنوب والتنسيق بينها وبين الجيش اللبناني، وذلك خلال لقائه مع سفيرة فرنسا بلبنان آن جريو وسفير روسيا لدى لبنان ألكسندر روداكوف وسفير الصين لدى لبنان وانج كيجيان في ثلاث لقاءات منفصلة.

وخلال لقائه مع السفيرة الفرنسية، تناول المباحثات أهمية التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" لضمان نجاح مهمتها واستمرارها، كما تطرقت إلى ضرورة قيام حوار جدي وهادئ ومسؤول للعمل على تطوير التعاون للعمل على خارطة طريق في موضوع النازحين السوريين.

كما بحث بو حبيب مع سفير روسيا لدى لبنان الكسندر روداكوف العلاقات الثنائية وتصور الحكومة وسياستها في ملف النازحين السوريين، الى جانب مهمة "اليونيفيل" في جنوب لبنان.