رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 23 متهماً وفق مواد جنائية مختلفة في البصرة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، القبض على 23 مطلوباً وفق مواد جنائية مختلفة في البصرة.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "مفارز أفواج طوارئ شرطة البصرة تمكنت خلال 24 ساعة الماضية من إلقاء القبض على 23 متهماً مطلوبين قضائياً وفق مواد جنائية مختلفة".

وأضافت، أن "من بين الملقى القبض عليهم متهمون بالقتل ومتهم بالشروع بالقتل ومتهمون بالسرقة ومتهمان بالنصب والاحتيال، كما ضبطت 25 عجلة مخالفة للتعليمات المرورية".

أخبار أخرى..

الإعلام الأمني: القبض على 3 متهمين بعمليتين في بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، تمكن استخبارات وأمن بغداد من إلقاء القبض على متهمين اثنين يقومان بعمليات الابتزاز الإلكتروني، وثالث متهم بتجارة المخدرات.

وذكرت الخلية في بيان، إنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن تفيد بوجود متهمين اثنين يقومان بعمليات الابتزاز الإلكتروني".

وأضافت، أنه "ومن خلال التنسيق مع مكتب مكافحة إجرام الكاظمية، تمكنت مفارز المديرية من القبض عليهما وبالجرم المشهود وهما يقومان بابتزاز إحدى المواطنات ومطالبتها بمبلغ من المال (سبعة آلاف دولار) مقابل عدم نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق المادة (430) من قانون العقوبات".

وبينت أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما وإحالتهما آلى التحقيق".
وتابعت أنه "من جهة أخرى ألقت مفارز المديرية الأخرى القبض على أحد المطلوبين للقضاء بتهم تجارة المواد المخدرة، صادرة بحقه مذكرة قضائية وفق أحكام المادة (28 مخدرات)، وتم القبض بالتنسيق مع الفرقة الأولى- شرطة اتحادية في منطقة الزعفرانية ببغداد".

وفي سياق أخر، أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن إعادة فتح أغلب الطرق المغلقة لتأمين زائري الأربعينية في جانبي الكرخ والرصافة، فيما أشارت إلى عدم تسجيل أي خرق خلال خطة تأمين الزائرين.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، إن "قطعات عمليات بغداد باشرت بإعادة فتح أغلب الطرق المغلقة في جانبي الكرخ والرصافة ضمن تأمين الحماية لزائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف أن "الطرق التي أعيد فتحها في جانب الرصافة هي محور مدخل ديالى المتضمن طريق الراشدية - الحسينية – الشعب، كما أعيد فتح سريع القناة ذهاباً وإياباً".