رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. بوغالي يشارك في مراسم تنصيب رئيس جمهورية أنجولا

نشر
الأمصار

يشارك رئيس المجلس الشعبي الجزائري إبراهيم بوغالي، اليوم الخميس، بالعاصمة لواندا بصفته ممثلًا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في حفل تنصيب رئيس جمهورية أنغولا المعاد انتخابه السيد جواو لورانسو حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح بيان المجلس الشعبي الوطني أن السيد بوغالي الذي حل أمس الأربعاء إلى العاصمة لواندا، تم استقباله لدى وصوله إلى المطار من طرف وزير العلاقات الخارجية, تيتي أنطونيو.

وذكر المصدر أن الجزائر وأنغولا تجمعهما علاقات"صداقة تاريخية ومتينة" تعود لفترة كفاح الشعب الأنغولي من أجل الحرية والاستقلال, وتسعى كلا الدولتين لتوطيد هذه العلاقات من خلال "تشجيع التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي".

وأشار أن البلدان يتقاسمان العديد من المبادئ والمواقف حيال العديد من القضايا الدولية وبالأخص دعم حق الشعوب في تقرير مصيرها.

الرئيس الجزائري يوجه دعوة رسمية لملك البحرين للمشاركة في القمة العربية المقبلة

وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، دعوة رسمية للملك حمد بن عيسى أل خليفة ملك مملكة البحرين؛ للمشاركة في أعمال الدورة العادية الـ31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقرر عقدها بالجزائر في الأول والثاني من نوفمبر المقبل.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية، في بيان، اليوم الخميس، أن رسالة الدعوة سلمها وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب بصفته مبعوثا خاصا للرئيس الجزائري، خلال استقباله، اليوم، بالعاصمة البحرينية المنامة من قبل الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الممثل الخاص لملك البحرين.

وفي سياق متصل، وجّه رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، دعوة رسمية لهيثم بن طارق، سلطان سلطنة عمان الشقيقة، للمشاركة في الدورة العادية 31 للقمة العربية المزمع عقدها بالجزائر يومي الفاتح والثاني من نوفمبر المقبل.

رسالة الدعوة سلمها وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب بصفته مبعوثًا خاصًا لرئيس الجمهورية خلال استقباله اليوم بمسقط من قبل صاحب السمو أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان.

وأكّد وزير الطاقة والمناجم خلال اللقاء تمنيات السيد رئيس الجمهورية بمشاركة سلطنة عمان في القمة العربية المقبلة ومساهمتها الحكيمة المعهودة في تسهيل التوافقات العربية وتعزيز العمل العربي المشترك.