رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يتسلم دعوة لحضور القمة العربية بالجزائر

نشر
الملك الأردني، عبدالله
الملك الأردني، عبدالله الثاني

تسلم الملك الأردني، عبدالله الثاني، اليوم الخميس، رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، تضمّنت دعوة لحضور أعمال الدورة العادية الحادية والثلاثين للقمة العربية المقرر عقدها بالجزائر في شهر نوفمبر المقبل.

وأكد الملك عبد الله الثاني، حرص الأردن على نجاح أعمال القمة العربية المقبلة؛ بما يسهم في تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف تجاه التحديات التي تواجه الدول العربية.

وحمّل العاهل الأردني، وزير العدل حافظ الأختام الجزائري عبدالرشيد طبي، الذي نقل رسالة الدعوة، تحياته للرئيس تبون وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب الجزائري الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وخلال اللقاء جرى التأكيد على متانة العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن والجزائر وشعبيهما الشقيقين والحرص على توطيدها في مختلف المجالات، بما يحقق مصالحهما ويخدم القضايا العربية.

حضر اللقاء مدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الجزائري في عمان محمد الشريف كورطة.

أخبار أخرى..

آخر تطورات انهيار عقار اللويبدة بالأردن

تواصل فرق البحث والإنقاذ في الأردن، عملياتها للوصول إلى المحاصرين تحت أنقاض عمارة سكنية انهارت في منطقة اللويبدة وسط العاصمة الأردنية عمان.

ووفق آخر تحديث أمني لعدد الوفيات والإصابات، فقد تم تسجيل 10 وفيات و10 إصابات، ومن مساء أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس لم يتم العثور على أي محاصر وفق ما نشرته صحيفة «الغد» الأردنية.

وتابع ليلة أمس ملك الأردن بشكل مباشر عمليات الإنقاذ فور عودته من رحلة خارجية، ووجه الجهات الحكومية بتقديم كافة عمليات الدعم والإسناد للمصابين في حادثة الانهيار.

كما بدأت في ساعات فجر اليوم كوادر الدفاع المدني باستخدام بعض الآليات الثقيلة في موقع الانهيار لرفع الأنقاض والبحث بشكل معمق تحت الركام، وذلك بعد أن صرح مدير الدفاع المدني ليلاً بأنه لن يتم إخلاء موقع العقار المنهار حتى التأكد 100 في المئة من أنه لا يوجد أي شخص محاصر.

كما قررت الحكومة اليوم الخميس تأمين الأسر المتضررة من انهيار العقار في منطقة اللويبدة بشقق مؤقتة وتوفير احتياجاتهم المنزلية في الوقت الحالي، وذلك لحين الحصول على المعلومات الكاملة عن أعداد المتضررين.

فيما كان مدَّعي عام عمَّان قد قرر سابقاً توقيف 3 أشخاص على ذمة قضية انهيار مبنى في منطقة اللويبدة، وهم أحد ورثة مالك البناء، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة، في أحد مراكز الإصلاح والتَّأهيل.

وفي ذات السياق، نجحت فرق الإنقاذ في العاصمة الأردنية عمان في انتشال طفلة حية بعمر 4 سنوات من تحت أنقاض مبنى منهار بعد مرور 24 ساعة على انهياره.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة انتشال الطفلة من تحت الأنقاض، وسط تكبيرات وهتافات المحيطين، بعد أن فقدانهم الأمل في أن تظل الطفلة على قيد الحياة بعد أن ظلت عالقة عدة ساعات تحت الأنقاض.
وكشفت وسائل إعلام محلية أن حصيلة انهيار المبنى ارتفعت، إلى 6 وفيات، مع استمرار محاولات الوصول إلى الأشخاص العالقين تحت الأنقاض أمس.

وكشف خالد الكردي جد الطفلة، أن والدتها كانت قد وضعتها عند صديقتها، بسبب ظروف عملها في إحدى الشركات، مشيرًا إلى أنها ليست حضانة بل هي صديقة لوالدة الطفلة، والتى اعتادت الطفلة على الجلوس معها أثناء تواجد والدتها في العمل.

وأضاف أنه تم إعلامه بأن الطفلة ما زالت على قيد الحياة عن طريق كوادر الإنقاذ المتواجدة في موقع المبنى المنهار بوجود صوت طفل تحت الأنقاض، وتم إنقاذها أمس.