رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير صحفية تكشف عن عرض سعودي ضخم لاستضافة كأس السوبر الإيطالي

نشر
كأس السوبر الإيطالي
كأس السوبر الإيطالي

كشفت تقارير صحفية إيطالية، مساء اليوم الخميس، عن تقديم المملكة العربية السعودية، لعرض ضخم لاستضافة كأس السوبر الإيطالي لمدة 6 سنوات.

وبحسب شبكة "ميلانو فينانزا" الإيطالية، فإن السعودية تقدمت بعرض بقيمة 138 مليون يورو، من أجل استضافة كأس السوبر الإيطالي، بمشاركة 4 فرق لمدة 6 مواسم.

والعرض السعودي الجديد يتضمن تغيير شكل السوبر الإيطالي، بحيث يُقام بمشاركة 4 فرق وليس فريقين فقط، أسوة بما يحدث في السوبر الإسباني.

وأوضحت الشبكة ذاتها، أن العرض يشمل استضافة بطولة رباعية من 3 مباريات تضم أول مركزين في الدوري وطرفي نهائي كأس إيطاليا.

كما أن هناك مقترح أخر ضمن العرض السعودي يقضي بمواجهة أحد الأندية المشاركة بالسوبر أو البطل، لبطل كأس السوبر السعودي.

 

وستقام مباراة كأس السوبر الإيطالي 2022، التي ستكون بين ميلان وإنتر، بمدينة الرياض، في 18 يناير 2023.

وبعد إقامة آخر نسختين في إيطاليا، تعود كأس السوبر للسعودية للمرة الثالثة، حيث استضافت المملكة هذه البطولة، مرتين من قبل.

وبعد إقامة أخر نسختين في إيطاليا، تعود كأس السوبر للسعودية للمرة الثالثة، حيث استضافت المملكة هذه البطولة، مرتين من قبل.

ويعود تاريخ المرة الأولى التي احتضن فيها البلد العربي، هذه المباراة إلى 2018، وكانت بمدينة جدة، حيث فاز يوفنتوس على ميلان 1-0.

وفي 2019، عادت السعودية لتكون مقر البطولة التي أقيمت في ذلك العام بالرياض على ملعب مرسول بارك، وانتهت بفوز لاتسيو 3-1 على يوفنتوس.

 

من جهة أخرى برر ستيفانو بيولي، المدير الفني لميلان، حالة الغضب التي ظهرت على الفرنسي أوليفيه جيرو، مهاجم الفريق، خلال مباراة دينامو زغرب الكرواتي. 

وحقق ميلان فوزا على دينامو زغرب بنتيجة (3-1)، مساء اليوم الأربعاء بملعب سان سيرو، في إطار لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وفي الدقيقة 68 من اللقاء، قرر بيولي إجراء تبديل بخروج أوليفيه جيرو ليدفع بشارل دي كيتلار بدلا منه، في لقطة أغضبت المهاجم الفرنسي الذي أراد البقاء على أرض الملعب حتى نهاية اللقاء.

وعلق بيولي على واقعة غضب جيرو، وقال في تصريحات نقلها موقع "توتو ميركاتو ويب" الإيطالي": "لقد تحدثنا بهدوء لكنني أقوم بهذه الاختيارات من أجل صالح الفريق".

وأضاف "لدينا العديد من الغيابات في خط الهجوم، وغضب جيرو من استبداله هو أمر جيد للغاية، لكنني في نفس الوقت أقوم بعملي".