رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أركان الجيش العراقي يصدر توجيهات للقطاعات الأمنية في كركوك

نشر
رئيس أركان الجيش
رئيس أركان الجيش العراقي

وصل رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عبد الأمير يارالله، اليوم الخميس، إلى محافظة كركوك لتفقد القطعات الأمنية.

وتابع يارالله تابع الخطط الأمنية للقضاء على بقايا عصابات داعش الإرهابية"، مشيراً الى أنه "أصدار عدداً من التوجيهات للقوات الأمنية".

وفي ذات السياق، أصدر وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم الخميس، توجيهات للقطعات المشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية. 

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لوزير الداخلية، أن "الحشود المليونية مستمرة بالتوجه من داخل وخارج البلاد لإحياء ذكرى زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وسط استنفار أمني وخدمي كبير، وبإشراف مباشر من قبل وزير الداخلية عثمان الغانمي من داخل مدينة كربلاء المقدسة".

وأضاف البيان، أن "وزير الداخلية أجرى سلسلة اجتماعات ولقاءات مع الجهات الأمنية والخدمية لتحديث الخطط المرسومة وتقديم التعليمات والتوجيهات اولاً بأول لإنجاح هذه المناسبة المباركة".

وأكد الغانمي، بحسب البيان، على "خدمة الزائرين ويجب أن تتواصل الجهود في هذا المجال، وتنسيق العمل بين جميع القطعات والدوائر والمؤسسات المكلفة بهذا الواجب". 

وشدد على "ضرورة أن يكون قادة المحاور على رأس قطعاتهم الأمنية والتواصل الدائم فيما بين هذه القطعات، سواء داخل محافظة كربلاء المقدسة أم خارجها"، مؤكداً على "أهمية توفير الأجواء الآمنة والمناسبة في جميع الطرق التي يسلكها الزائرون وتكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات". 

وأجرى الغانمي سلسلة من الجولات التفقدية ضمن قاطع المسؤولية، ووجه بعدد من التعليمات التي من شأنها تذليل العقبات، فضلا عن إعطاء زخم للعمل الأمني والخدمي.

وفي ذات السياق، أكد وزير الداخلية العراقي  عثمان الغانمي، أن عملية تفويج زائري الأربعين تسير وفق الخطة المعدة لها ، فيما دعا إلى بذل المزيد من الجهود لإنجاح الزيارة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية، أن "وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، ترأس مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا في قيادة عمليات كربلاء، بحضور السيد نائب قائد العمليات المشتركة وقائد عمليات كربلاء وجميع آمري المحاور المعنية بالدخول الى المحافظة المقدسة".

وشدد الوزير في بداية الاجتماع، بحسب البيان، على التواجد الميداني لجميع القادة الضباط، والتركيز على انسيابية حركة الزائرين القاصدين نحو مرقد الإمام الحسين عليه السلام وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام، مؤكدا أن هناك جهوداً كبيرة بذلت تستحق التقدير والثناء وأن عملية تفويج زائري الأربعين تسير وفق الخطة المعدة لهذا الغرض.

وأشار إلى أن هناك زائرين من محافظات لم يتوجهوا حتى الآن لأداء مراسيم الزيارة ومن الواجب توفير الأجواء الآمنة والمناسبة لهم، مشددا على أهمية فك الاختناقات وإيجاد الحلول وتذليل العقبات أمام الزائرين، مبيناً أن على المحافظات التنسيق فيما بينها في عملية التفويج.